توك شو

خبير أمني يكشف سبب فشل تفجير كنيسة مسطرد

سبب فشل تفجير كنيسة مسطرد
سبب فشل تفجير كنيسة مسطرد

قال اللواء على العزازي، مساعد وزير الداخلية السابق، إن فشل العناصر الإرهابية في تفجير كنيسة العذراء بمسطرد يرجع إلى نجاح الأجهزة الأمنية في القضاء على أكثر من 90% من التكفيريين والإرهابيين.

وأضاف العزازي، خلال حواره ببرنامج يحدث في مصر، على فضائية MBC، مساء الأحد، أن العناصر التي خططت وحاولت تنفيذ تفجير الكنيسة قليلة الخبرة، لأنها بمثابة الجيل الثالث للإرهابين، ومن تبقى منهم لم يتعلم جيدًا من الأجيال السابقة.

وأشار العزازي إلى أن الإماكنيات المادية والفنية التي وفرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى التنسيق بين الجهات، ساعد في التصدي للإرهاب.

وطالب الأجهزة الأمنية بتوخي الحيطة والحذر من معاودة الخلايا العنقودية لتنفيذ عمليات أخرى قريبة.

وأعلنت وزارة الداخلية، الأحد، القبض على المتهمين المتورطين في حادث محاولة تفجير كنيسة العذراء في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، خلال الاحتفال بمولد السيدة العذراء,

وأضافت الداخلية أن يقظة الأمن حالت دون تمكن أحد العناصر الإرهابية من التسلل إلى حرم الكنيسة، وتراجعه حال مشاهدته للاجراءت الأمنية في محاولة لإيجاد حل بديل، لكن العبوة الناسفة التي كانت بحوزته انفجرت مما أدى إلى مصرعه وتناثر أشلاء جسده بالمنطقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى