أخبار الرياضة

دوري مصر ينطلق في 30 ديسمبر

رئيس اتحاد كرة القدم المصري حسن فريد
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم انطلاق مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2012 -2013 يوم 30 ديسمبر الجاري.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة حسن فريد نائب رئيس الاتحاد جلسة مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز اتفق خلالها على تأجيل الأسبوعين الأول والثاني بسبب الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد وارتباط المنتخب المصري بخوض مباراة ودية مع قطر.

واتفق الاتحاد مع الأندية على انطلاق المسابقة بمباريات الأسبوع الثالث بدون حضور الجمهور وعلى ملاعب تابعة للقوات المسلحة.

ورفضت أندية الدوري المصري الممتاز اقتراحاً من بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الاجتماع الذي دار الأحد بين الطرفين بإقامة مسابقة الدوري في شهر مارس المقبل للتوافق مع نظام البطولات الأفريقية للأندية.

وأكد أغلب مسؤولي الأندية لأعضاء الجبلاية أن انطلاق الدوري في مارس المقبل سيكون صعباً للغاية لأنه يمثل عبء مالي أكبر على الأندية التي تستعد منذ 5 شهور لانطلاق المسابقة .

ورفضت الأندية فكرة استصدار قرار بإلغاء الدوري وفضلت تفعيل جدول المسابقة وفقاً للقرعة التي أجريت قبل انتخاب مجلس إدارة اتحاد الكرة على أن يتم تأجيل أول أسبوعين، وفي حالة رفض الأمن انطلاق المسابقة فيكون القرار من الدولة بإلغاء المسابقة.

وقررت أندية الدوري تشكيل لجنة طوارئ من بين ممثليها بإشراف اتحاد الكرة تكون مهمتها التنسيق مع وزارة الداخلية بخصوص الملاعب التي تستضيف المباريات بعد ترحيب وزارة الدفاع بإقامة اللقاءات على ملاعب عسكرية.

المصدر: skynews

زر الذهاب إلى الأعلى