صحة

معلومات تعرفها لأول مرة عن دور اللبان في إنقاص الوزن

إنقاص الوزن
مضغ اللبان لـ إنقاص الوزن

كتبت | هدير هشام

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق لـ إنقاص الوزن، وذلك من خلال العديد من الأساليب أهمها ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

وما لا يعلمه الكثير ممن يرغبون في النحافة بأن مضغ «اللبان»يساعد على إنقاص الوزن، وذلك وفقًا لا تم نقله عن موقع 24 الإماراتي.

ومن جانبه أظهرت دراسات أن مضغ العلكة يمكن أن يساعد في السيطرة على الشهية ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام وإدارة الجوع، وبالتالي يساهم في التخلص من الكيلوجرامات الإضافية.

ووفقًا لدراسة أجريت في جامعة رود آيلاند الأمريكية، فإن عملية المضغ تعمل على حرق السعرات الحرارية، حيث تبين أن الأشخاص الذين يمضغون «اللبان» يحرقون مقداراً أكبر من السعرات الحرارية بنسبة 5% مقارنة مع الأشخاص الذين لا يمضغونها، ممما يساعدهم على إنقاص الوزن .

اقرأ أيضًا: بالزيت والليمون وصفة جديدة للقضاء على حصوات الكلى

كما وجدت دراسة أخرى أجرتها جامعة ولاية لويزيانا، أن مضغ العلكة يفيد في السيطرة على الشهية وبالتالي يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة يومياً.

وينصح الخبراء بمضغ العلكة عند الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية، وبعد تناول الوجبة مباشرة، وأثناء الطهي لأنها تساعد على إبقاء الفم مشغولاً.

وأكد الخبراء بأن مضغ «اللبان» لوحده لا يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير إن لم يترافق مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، بحسب ما نقلت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين.

زر الذهاب إلى الأعلى