أخبار الرياضة

ذهبية «الديب» تجبر البرازيليين على الهتاف لـ«مصر»

2016_9_14_16_44_29_349

تواصل البعثة المصرية مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية ، في يومها التاسع، بمنافستين، هما: ألعاب القوى وتنس الطاولة.

■ ألعاب القوى

ويدخل، عند الثالثة والثلث، الثنائي مصطفى فتح الله ومحمد عبداللطيف منافسات عدو 400 متر مفتوح، ويخطط «فتح الله» لتحقيق ميدالية جديدة، بعدما سبق له أن فاز بالميدالية الفضية في سباق عدو 400 متر، ويسعى «عبداللطيف» لإحراز ميدالية جديدة، ليتساوى مع زملائه التسعة الذين حصلوا على الميداليات المختلفة في رفع الأثقال وألعاب القوى.

■ تنس الطاولة

وعند الثانية ظهراً، يواصل فريق تنس الطاولة المنافسات، التي يسعى لاعبوه خلالها لتحقيق نتائج مشرفة، بعدما تأكد غيابهم عن إحراز أي ميدالية في البطولة.

من ناحية أخرى، عاشت البعثة المصرية ليلة سعيدة، الأربعاء، في ريو دى جانيرو، بعدما نجح الثنائى راندا تاج الدين ومحمد الديب في الحصول على ميداليتين ذهبيتين، في يوم واحد، بالإضافة إلى نجاح فريق الطائرة في الصعود للمربع الذهبى للمجموعة الثانية، كأول مجموعة، بعدما نجح في اكتساح نظيره الأمريكى 3/0، وكان قد فاز في المباراتين السابقتين على المنتخبين الألمانى والبرازيلى.

وصرف مجلس إدارة البارالمبية 500 دولار مكافأة فورية للثنائى «راندا» و«الديب»، وفقاً للقرار الذي اتخذه مجلس الإدارة خلال تواجد البعثة في ريو دى جانيرو، لتحفيز اللاعبين على مواصلة الانتصارات وحصد الميداليات.

وشهدت منافسات الأثقال زحف جماهير البرازيل وامتلاء ملعب المنافسات عن آخره بهم لمشاهدة محمد الديب، الذي أجبر الجماهير بأدائه المتميز على الهتاف لمصر بالإنجليزية، فضلاً عن رفع بعضهم الأعلام المصرية في المدرجات. وحرصت الجماهير البرازيلية على التقاط الصور التذكارية مع الثنائى «راندا» و«الديب».

من ناحية أخرى، أجرى محمد متولى مطحنة أشعة مقطعية، خلال تواجده في مقر القرية الأوليمبية، للوصول للتشخيص النهائى لحالته، والذى تطابق مع التشخيص المبدئى للدكتور سامح سالم، طبيب المنتخب، وبدأ «مطحنة» في الخضوع لبعض الجلسات العلاجية للبدء في تخليصه من آثار قطع عضلة الكتف.

من جانبه، أكد «مطحنة» أنه حزين لعدم قدرته على المشاركة في المنافسات، خصوصاً أنه كان يتمنى أن يرفع الثقل بأى شكل من الأشكال، وأن من أصعب اللحظات عليه عندما علم بصعوبة واستحالة مشاركته.

فيما كشف الطبيب عن أن عدم حصول هانى محسن على ميدالية، رغم أنه حائز على ذهبية البارالمبية الأخيرة التي أُجريت في لندن، كان بسبب تعرضه للإصابة في الكتف أيضاً خلال أدائه آخر التدريبات استعداداً للمشاركة في المنافسات، وسيُجرى «هانى» أشعة مقطعية، اليوم، للاطمئنان على حالته والوقوف على البرنامج العلاجى الذي سيخضع له خلال الفترة المقبلة لتجهيزه للمشاركات المقبلة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى