أخبار العالم

رئيس البرلمان الأوروبي يتوقع توتر العلاقات مع أمريكا بعد فوز ترامب

%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a

توقع رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز أن تكون العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية أكثر صعوبة بعد فوز دونالد ترامب برئاسة أمريكا .

وقارن شولتز في حوار مع شبكة “ايه ار د” الألمانية بين التصويت لترامب والتصويت البريطاني للخروج من الاتحاد الأوروبي ، قائلا إن التصويتين يعدان شكلا من التصويت الاحتجاجي.

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الاصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه “يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية”.

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن “يكون رئيسا لكل الأمريكيين”، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى