توك شو

رئيس الشرقية للدخان يوضح أسباب ارتفاع أسعار السجائر

رئيس الشرقية للدخان يوضح أسباب ارتفاع أسعار السجائر
رئيس الشرقية للدخان يوضح أسباب ارتفاع أسعار السجائر

كتب | شادي زعبل

قال المهندس محمد هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان، أن أي شركة من الشركات التي تنتج السجائر في مصر متاح لها تعديل وتحريك الأسعار فالشركات التي رفعت أسعار السجائر مؤخرا تكون تكلفة الإنتاج لديها مرتفعة وبالتالي تؤثر على هامش الربح.

وأضاف أن القانون يحدد التسعيرة على أساس ثلاث فئات سعرية، ممثلة في الشريحة الأولى للسجائر حتى سعر 18 جنيها، والشريحة الثانية من 18 وحتى 30 جنيها، والشريحة الثالثة للسجائر التي تتخطى الـ 30 جنيها.

واستكمل هارون في مداخلة هاتفية في برنامج اليوم المذاع على قناة دي إم سي، أن تحريك أسعار السجائر مرتبط ارتباطا وثيقا بسعر تكلفة الإنتاج وهامش الربح الذي تحققه الشركة من إنتاج السجائر.

وتابع: الشريحة الأولى تقوم بسداد 3.5 جنيه ضريبة ثابتة و50% سعر بيان مستهلك و0.85 قرش تأمين صحي، والشريحة الثانية تسدد 5.5 جنيه ضريبة ثابتة و50% سعر بيان مستهلك و0.85 قرش تأمين صحي، والشريحة الثالثة تسدد 6.5 جنيه ضريبة ثابتة و50% سعر بيان مستهلك و0.85 قرش تأمين صحي.

وأكمل: متاح لأي شركة تحريك الأسعار في إطار تلك القواعد التي أرساها القانون، فالشركات التي رفعت أسعار السجائر مؤخرا تكون تكلفة الإنتاج لديها مرتفعة وبالتالي تؤثر على هامش الربح.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى