توك شو

رئيس جامعة الزقازيق للعاملين بالخارج: منحهم إجازة سنة لتوفيق أوضاعهم

رئيس جامعة الزقازيق للعاملين بالخارج
رئيس جامعة الزقازيق للعاملين بالخارج

كتب | شادي زعبل

قال الدكتور خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، إنه تم منح الموظفين العاملين في الجامعة بالخارج سنة لتوفيق أوضاعهم، للعودة إلى وظائفهم في الجامعة قبل عام 2019، نظرًا لوجود عجز في الموظفين داخل الجامعة.

وأضاف «عبد الباري»، في مداخلة تليفونية ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء الخميس، أن هناك أكثر من 2000 موظف خرج على المعاش خلال العام الماضي والجاري، وسيخرج أكثر من 50% من قوة الموظفين في الجامعة إلى المعاش بحلول 2019.

وأوضح أنه عقد اجتماع مع بعض الموظفين في الخارج، وتم الاتفاق معهم على منحهم سنة و6 أشهر لتسوية أوضاعهم في الخارج، متابعًا: «العاملين في الخارج قوة ناعمة لينا برة ولكن هناك إحتياج للموظفين في الجامعة، جامعة الزقازيق بمستشفياتها لا يوجد بها غير 3 مهندسين كهرباء، في حين أن هناك 17 مهندس كهرباء بالخارج».

وأشار إلى عدم موافقة وزارة المالية تعين موظفين بنظام العقود لسد العجز في وظائف الجامعة، مؤكدًا على منحه قرار الإجازة لمدة عام لجميع العاملين حتى يتم توفيق أوضاعهم ومن ثم استئناف ممارسة أعمالهم داخل الجامعة مرة أخرى.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى