أخبار الرياضة

رئيس زيمبابوي يأمر باعتقال بعثة ريو 2016 لفشلهم بإحراز أي ميدالية.. أخيرة

اعتقال بعثة أولمبياد.. بأمر من الرئيس

أمر روبرت موجابي رئيس دولة زيمبابوي بالقبض علي البعثة الممثلة لبلاده في دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل والتي اختتمت يوم 21أغسطس الجاري.

وبحسب صحيفة نيجيريان بوليتن فإن موجابي طلب من أوجيستين شيشوري وزير الداخلية الزيمبابوي القبض علي البعثة لحظة وصولها مطار هراري والتي تتضمن 31لاعب ولاعبة مثلوا البلاد في الأوليمبياد.

جاء قرار رئيس زيمبابوي بعد فشل البعثة في تحقيق أي ميدالية في ريو دي جانيرو عدم تحقيق مراكز متقدمة في المنافسات.

كما أكد موجابي 92 عاما في تصريحات نقلتها صحيفة نايج النيجيرية أنه كان سيكون راض عن البعثة في حالة الحصول علي المركز الرابع والخامس للمنافسات ، لكن أفضل مركز تحقق للاعبين في ريو دي جانيرو هو المركز الثامن مما يتطلب حبس هؤلاء اللاعبين.

وهاجم رئيس زيمبابوي بعثة بلاده مؤكدا أنهم فئران وليسوا رياضيين لعدم اصرارهم للمنافسة علي أي ميدالية أو الحصول علي المركز الرابع أو الخامس كالدولة المجاورة بوتسوانا .. فلماذا نصرف عليهم أموال طائلة.

وأضاف أنه اذا احتاجت البلاد لمن يمثلها في الأوليمبياد ويرفع الأعلام ويغني نشيد البلاد هناك فسنرسل حسناوات جامعة زيمبابوي لتمثيلنا هناك وليس هؤلاء الفشلة.

واختتم موجابي تصريحاته مؤكدا أن هؤلاء الرياضين سيتم حبسهم وإراغامهم على سدادهم الأموال التي صرفتها الدولة عليهم لاعدادهم للأوليمبياد في هيئة قروض ميسرة حتي لو استغرق ذلك 10 سنوات.

 

المصدر  

زر الذهاب إلى الأعلى