أخبار مصرسلايد

رصد أعراض جديدة لفيروس كورونا.. كلمة السر في العينين

أعراض جديدة لفيروس كورونا.. كلمة السر في العينين1
كشفت دراسة طبية حديثة عن رصدها لأعراض جديدة أقل شيوعًا تظهر لدى بعض المصابين فيروس كورونا المستجد، وترتبط هذه الأعراض بالعينين.

ووفقًا لموقع “سكاي نيوز” أشارت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية إلى، تسجيل 3 أعراض مرتبطة بالعينين ظهرت لدى المصابين بفيروس كورونا.

وكما ذكر موقع الصحيفة البريطانية “اكسبريس”، فإن هذه الأعراض الثلاثة التي ذكرتها الدراسة تتمثل في: حساسية الضوء والتهاب الملتحمة وحكة العينين.

وحساسية الضوء هو عبارة عن انزعاج العين من الضوء مما يجعل المصاب في حاجة لتضييق أو إغلاق عينينه، ومن المحتمل أن يصاحب هذه الحالة الإصابة بالصداع.

أما التهاب ملتحمة العين فيصاحبه تورم في الملتحمة، وهي عبارة عن نسيج مبطن للسطح الداخلي للجفن والغلاف الخارجي للعين، ويساعد على المحافظة على رطوبة الجفن والعين الداخلية.

وفي سياق متصل علق الدكتور “على ميرزا” الطبيب المختص في مركز “مستشارو طب العيون” بلندن، على هذه الدراسة قائلًا: يعاني من يشكو حساسية الضوء من الصداع ويشعر بألم في العينين عند إضاءة مكان مظلم بشكل مفاجئ، أو الانتقال من الظلام إلى النور.

واستكمل: يمثل التهاب العينين أحد أعراض فيروس كورونا الأقل شيوعًا، إلا أن التشخيص وحده القادر على التمييز فيما إذا كانت مؤشرًا على الإصابة بكوفيد 19، أم أن الأمر مجرد التهاب بالملتحمة.

مشيرًا إلى أن الأعراض الـ3 المذكورة والمرتبطة بالعينين، يجب أن تزول بمجرد التعافي من الفيروس التاجي، ناصحًا المرضى الذين يعانون هذه الأعراض باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات خلال إصابتهم بالفيروس.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى