أخبار الرياضة

رقم تاريخي لكاسونجو ضمن أبرز حقائق مباراة الزمالك والطلائع

29680321

 

واصل الزمالك انتصاراته المتتالية محققًا فوز مستحق على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد القاهرة مساء الثلاثاء، لينهي الجولة الـ27 من الدوري متمسكًا بالوصافة.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي تحققت في المباراة:

أحرز الكونجولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الاتحاد السكندري السابق، خمسة أهداف في آخر أربع مباريات لعبها مع الزمالك، ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف، كسابع هدافي الدوري المصري بالموسم الجاري.

وعادل كاسونجو رقم إيمانويل إيمونيكي أسطورة الزمالك، كأفضل أجنبي يسجل في موسم واحد مع الفريق الأبيض، بعدما أحرز النيجيري 9 أهداف في ثاني مواسمه (1992-93) بالدوري الذي توج به الزمالك.

تألق حارس المرمى أحمد الشناوي بشكل لافت خلال المباراة خاصةً في الشوط الثاني، بعدما تصدى لضربة جزاء وانفراد تام، ليحافظ على نظافة شباكه في الدوري هذا الموسم للمرة العاشرة.

وبات الشناوي أكثر حراس الدوري تصديًا للانفرادات برصيد ١٠ تصديات مباشرة، ويعد الحارس الدولي أيضًا ثالث أقل حارس استقبالا للأهداف بعدما استقبلت شباكه 21 هدفًا.

وتعد ضربة الجزاء التي تصدى لها صاحب الـ26 عامًا هي الثانية له في الدوري هذا الموسم، بعدما نجح في التصدي لضربة جزاء أمام طنطا (1-1) بالدور الأول، خلال شهر أكتوبر الماضي.

حافظ الزمالك على سلسلة انتصاراته في عهد المدير الفني إيهاب جلال، محققًا الفوز السادس له على التوالي، وهو السابع لمدرب مصر المقاصة وإنبي السابق في الدوري منذ تولي قيادة الفريق الأبيض.

ومنذ الهزيمة أمام الأهلي بالقمة، لم يتلق جلال سوى هزيمة وحيدة على يد المصري، فيما فاز على الداخلية وتعادل مع إنبي، قبل أن ينتصر على طنطا وسموحة ودجلة وبتروجت والنصر وطلائع الجيش.

وفاز الزمالك بثلاثية نظيفة للمرة الرابعة هذا الموسم في الدوري، بعد اكتساح الداخلية ووادي دجلة وبتروجيت بنفس النتيجة (3-0)، وهي المرة الأولى تحت قيادة إيهاب جلال.

رغم ظهور الزمالك بشكل جيد خلال الشوط الأول، ولو كان يستطيع حسم المباراة مبكرًا، إلا أن الفريق يتراجع مستواه في الشوط الثاني بإهدار الفرص، ولا ينجح في تعزيز تقدمه بأهداف جديدة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى