أخبار مصرسلايد

3 أسباب.. تعرف على سر زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين.. بعد أن قررت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير الآلي للمنتجات البترولية على أساس ربع سنوي ، في اجتماعها الذي عقد بعد نهاية ديسمبر الماضي ، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة بالسوق المحلي للربع الأول من مارس 2022.

زيادة أسعار البنزين

حيث تم تعديل سعر منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة ابتداء من الساعة التاسعة صباحا كما يلي:

7.25 جنيه للتر 80 بنزين ، 8.50 جنيه للتر من البنزين 92 ، 9.50 جنيه للتر 95 بنزين ، وسعر السولار ثابت عند 6.75. جنيه لكل لتر.

إقرأ أيضًا: سعر أنبوبة البوتاجاز 2022 بعد زيادة أسعار البنزين

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

ووفقًا لـ “المصري اليوم” قال مصدر مسؤول إن أسباب ارتفاع الأسعار تعود إلى ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن هناك عدة عوامل تساهم في ارتفاع الأسعار ، والسعر العالمي لخام برنت هو أحد العوامل الرئيسية.

وشهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، حيث تجاوز سعر البرميل نحو 85 دولارا ،

فيما توقع عدد من المؤسسات العالمية استمرار الاتجاه السعري في الارتفاع ، خاصة مع زيادة الطلب على الخام بعد موجة البرد التي اجتاحت أوروبا وأدت إلى زيادة معدلات الاستهلاك وكذلك التوترات الجيوسياسية بين جميع البلدان من روسيا وأمريكا.

وقال المصدر إن قرار اللجنة يعتمد على تقييم سعر الخام فضلا عن معدل تغير الدولار أمام الجنيه وأيضا تكاليف النقل وغيرها من التكاليف، مشيرا إلى أن مراجعة الأسعار تتم كل 3 أشهر لرصد التطورات في كل من هذه العناصر واتخاذ القرار المناسب.

زيادة أسعار البنزين
زيادة أسعار البنزين

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى