أخبار مصرسلايد

زيادة أيام الدراسة.. تصريح هام من وزير التعليم

زيادة أيام الدراسة
زيادة أيام الدراسة

زيادة أيام الدراسة.. أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على إنه يجري النظر في المزيد من أيام الدراسة.

وأضاف شوقي ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” ، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر ، على شاشة “mbc مصر” ، مساء الثلاثاء: “يتعلم الطالب في 100 يوم فقط ويفتقد 265 يوم دراسي و هذا يؤدي إلى وجود فجوة تعليمية “. 

زيادة أيام الدراسة

وأعرب شوقي عن اعتزازه بتطوير العملية التعليمية ، خاصة بعد صعود المعرفة المصرية ، مؤكدا أن يتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية في تطوير المناهج.

ولفت إلى ضرورة دعم مجلس النواب في سن تشريعات تساهم في تطوير العملية التعليمية.

وأوضح أن الوزارة تستقبل 800 ألف طفل جديد كل عام ، وهو ما يضاعف الحاجة للفصول بمعدل 200 ألف فصل سنويًا ، بينما تبلغ تكلفة الفصل الواحد 500 ألف جنيه.

حيث حضر د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جلسة مجلس النواب أمس للرد على طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والأسئلة المطروحة عليه حول عدد من القضايا المتعلقة بـ “النظام التعليمي” ، وذلك خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي.

وجاء حضور الوزير بعد اعتذاره لمجلس النواب يوم الأحد 12 ديسمبر عن حضور جلسته الكاملة التي كان من المقرر عقدها في 14 ديسمبر للرد على طلبات الإحاطة بشأن مشكلات العملية التعليمية.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى