أخبار الرياضة

سبب النهاية المفاجئة لمباراة المصري والإسرائيلي

سبب النهاية المفاجئة لمباراة المصري والإسرائيلي

أثار الإنتهاء المفاجيء لمباراة الجودو وزن فوق 100 كيلوجرام بين المصري إسلام الشهابي وخصمه الإسرائيلي ضمن إطار منافسات اولمبياد ريو 2016، تساؤلات المتابعين للبطولة، خاصة بعد توقفها قبل إنتهاء التوقيت المعلن على الشاشة وإعلان فوز اللاعب الإسرائيلي في اللحظةالتي سقط فيها إسلام الشهابي على الأرض.

قوانين الجودو تنص أن تكون مدة مباراة الجودو للرجال هي 5 دقائق، يتم خلالها إحتساب النقاط على الضربات التي يوجهها كل لاعب لخصمه، وفي حال إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بين اللاعبين يتم لعب شوط ثاني مدته 5 دقائق أخرى.

المباراة تنتهي قبل وقتها في حال توجيه أحد اللاعبين لخصمه الضربة القاضية المعروفة باسم “إيبون” عن طريق إلقاءه خارج البساط الذي يقف داخله اللاعبان ليحصل على نقطة كاملة، أو عن طريق الحصول على مجموع ما يوزاري نقطة وهو ما فعله اللاعب الإسرائيلي مع إسلام الشهابي بعدما قام بإسقاط الشهابي على الأرض ليحصل على نصف نقطة(وزاري) ثم يعود ويحصل علي نصف النقطة الثاني قبل انتهاء المباراة بدقيقة و ستة وثلاثون ثانية.

ليقرر الحكم إعلان فوز اللاعب الاسرائيلي بعد تحقيقة النقطة، وهو ما قابله إسلام الشهابي برفض مصافحته لخصمه ليثير غضب الجمهور الاسرائيلي الحاضر للمباراة الذي قابله بصافرات الإستهجان.

الجدير بالذكر أن بخسارته  للمباراة يكون إسلام الشهابي قد ودع منافسات الأولمبياد بالخروج من دور الـ32.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى