أخبار العالم

سبب تواجد بنزيما في الغردقة رغم استعداد منتخب بلاده لكأس العالم

سبب تواجد بنزيما في الغردقة
سبب تواجد بنزيما في الغردقة

بدعوة خاصة من كامل أبوعلي، رئيس جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، قضى النجم الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد الإسباني، إجازة قصيرة في مدينة الغردقة للترويج للسياحة في مصر، وأبدى النجم الفرنسي إعجابه الشديد بالمدينة الساحلية وطبيعة جوها وعبر عن إعجابه بشواطئها الخلابة.

وتتزامن زيارة “بنزيما” لمصر مع تجمع المنتخب الفرنسي للاستعداد لنهائيات كأس العالم في روسيا، التي تنطلق خلال أيامٍ قليلة، وخوضه لعدة مباريات ودية أمام عدد من المنتخبات مثل إيطاليا والسويد، فلماذا يغيب نجم فرنسا عن منتخب بلاده؟.

فور الإعلان عن قائمة المنتخب الفرنسي التي ستخوض غمار نهائيات مونديال روسيا، ولم يظهر فيها اسم كريم بنزيما، خرج رئيس الاتحاد الفرنسي، نويل لوجريت، في تصريحاتٍ للصحافة الفرنسية، يعلن فيها أن وقت النجم صاحب الأصول الجزائرية انتهى مع منتخب الديوك.

تعود بدايات الخلاف بين ديدييه ديشامب مدرب منتخب الديوك وكريم بنزيما نجم ريال مدريد إلى شهر نوفمبر من عام 2015، حين كان اللاعب الفرنسي هو المهاجم الرئيسي للمنتخب، إلا أنه استبعد من تشكيلة ديشامب التي كانت تستعد لبطولة الأمم الأوروبية “يورو” 2016، التي استضافتها فرنسا، بعد ضلوعه في ابتزاز زميله في المنتخب، المدافع ماثيو فالبوينا، بفيديو إباحي له.

وفي أبريل 2016، أعلن “ديشامب”، قائمة منتخب فرنسا ليورو 2016، والتي شهدت استمرار غياب “بنزيما”، ليرد اللاعب بهجومٍ حاد على المدرب متهمًا إياه بالرضوخ أمام ضغط ما سماه “جزء من فرنسا العنصرية”، مضيفًا أنه استبعده بسبب أصوله العربية، وفقًا لحديثه لجريدة “ماركا” الإسبانية في يونيو 2016، الأمر الذي أثار عاصفةً من الغضب ضده في فرنسا وصلت إلى حد مهاجمة زعيمة اليمين المتطرف الفرنسية ماريان لوبان له.

وفي نوفمبر الماضي، عبر “بنزيما” عن رغبته العودة لصفوف منتخب الديوك قبل كأس العالم المقبلة بروسيا، ولكنه أشار إلى أن هناك صعوبة بذلك طالما أن ديديه ديشامب يتولى قيادة منتخب بلاده، وفقًا لحديثه لقناة  “كانال” الفرنسية، لتخرج قائمة الديوك للمونديال بدونه.

سبب تواجد بنزيما في الغردقة
سبب تواجد بنزيما في الغردقة
سبب تواجد بنزيما في الغردقة
سبب تواجد بنزيما في الغردقة

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى