أخبار العالم

سر مكالمة هاتفية من تحت الأنقاض أنقذت أحد سكان عقار «المنشية» المُنهار

%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%A3%D8%A9 %D9%86%D8%A7%D8%B5%D8%B1

يواصل رجال الإنقاذ البري، بالقاهرة جهودهم لاستخراج احياء من تحت أنقاض عقار أنهار، ظهر اليوم بمنطقة منشأة ناصر جنوب القاهرة.

ووسط عملية استخراج الأحياء التي نجحت حتى الأن في إنقاذ 9 أشخاص بينهم رضيعان شقيقان، ارتفعت أصوات الأهالي الذي تواصلوا مع ذويهم عبر الهاتف المحمول ممن فُقدوا أسفل الأنقاض.

“فيه ناس تحت يا باشا كلمونا على التليفون” كلمات صاحت بها سيدة للواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية مدير الحماية المدنية بالقاهرة، في محاولة منها لحثه على سرعة استخراج ذويها ممن زعمت تواصلها معهم عبر مكالمات هاتفية.

ونجح رجال الإطفاء في استخراج شخص يدعى “سيد وصفي” هاتف السيدة من تحت الأنقاض، ويستدل رجال الإنقاذ البري عن طريق سكان العقار، عن أماكن غرف المفقودين وأماكن تواجدهم قبل الانهيار، للبحث عنهم بأجهزة حديثة، تحول دون حدوث أضرار لهم.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغاً من أهالي منطقة منشأة ناصر يفيد انهيار عقار مكون من 4 طوابق، وأمر مدير الإدارة الحماية المدنية، بانتقال رجال الإنقاذ ورفع الانقاض والبحث عن مفقودين، وتمكنوا من استخراج 9 أشخاص احياء من ساكني العقار بينهم سيدة ورضيع من تحت الأنقاض.

نُقل الأشخاص إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقال مصدر أمني، لمصراوي إن المنزل صادر له قرار بالإزالة منذ عدة أشهر، موضحًا أن سكان العقار لم ينفذوا القرار.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى