أسعار وعملاتسلايد

سعر جرام الفضة اليوم

سعر جرام الفضة
سعر جرام الفضة

سعر جرام الفضة .. ننشر أسعار الفضة بأنواعها المختلفة الموجودة في السوق المحلي وذلك في ظل زيادة الاهتمام والبحث عنها من قبل المستهلكين.

وتعد الفضة من وسائل الزينة المحببة للكثير من الرجال والسيدات وأسعارها بالمقارنة إلى المعادن الأخرى هي الأفضل.

سعر جرام الفضة

ويتراوح سعر جرام الفضة المصري في المحال ما بين 15 إلى 20 جنيها.

وسعر جرام الفضة الإيطالي في المحال يتراوح ما بين 30 إلى 40 جنيها.

سعر جرام الفضة التركي في المحال يتراوح ما بين 25 إلى 30 جنيها

سعر جرام الفضة
سعر جرام الفضة

أما سعر أوقية الفضة نحو 22.06 دولار تقريبا في البورصات العالمية

ويضاف عليها أسعار تتراوح ما بين 30 و35 جنيهًا للضريبة والدمغة والمصنعية.

أسعار الفضة والذهب

وصعدت الفضة 0.6 في المائة إلى 22.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 2.4 في المائة إلى 1770.80 دولار، في حين تراجع البلاتين 0.1 في المائة إلى 935.48 دولار للأوقية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 1807.19 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0940 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 1809.70 دولار للأوقية. وصعد المعدن الأصفر نحو 1.4 في المائة هذا الأسبوع.

سعر جرام الفضة
سعر جرام الفضة

وارتفع الإقبال على الذهب، فيما يتجه مؤشر الدولار إلى تسجيل انخفاض أسبوعي بعدما سجل أدنى مستوى له في أسبوع أمس الخميس، عقب إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أنه سيمهد الطريق لثلاث زيادات في أسعار الفائدة بحلول نهاية عام 2022.

وقال المحللون، إن الذهب زاد على الرغم من احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية، التي تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس، لأن المستثمرين أخذوا في اعتبارهم بالفعل احتمالات زيادة أسعار الفائدة قبل إعلان مجلس الاحتياطي.

الفضة عالميًا

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أسبوعين ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، بفضل طلب قوي على أصول الملاذات الآمة ، فى ظل تصاعد المخاوف حيال تسارع التضخم فى جميع أنحاء العالم.

أضافت أسعار الفضة بأكثر من 0.9% إلى مستوي 22.67$ الأعلى منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر الجاري ، من مستوي الافتتاح عند 22.46$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 22.40$.

حقق المعدن الأبيض”الفضة” بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.8% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وبأكبر مكسب يومي منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، مع صعود واسع فى معظم أسعار المعادن الثمينة.

سعر جرام الفضة
سعر جرام الفضة

وعلى صعيد كامل تعاملات الأسبوع الجاري ،فأسعار الفضة مرتفعة بنسبة 2.2% ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي خلال الخمسة أسابيع الأخيرة ، بفضل طلب قوى.

نشط الطلب بقوة هذا الأسبوع على أصول الملاذات الآمنة ، فى ظل توالي تحذيرات البنوك المركزية العالمية حيال تسارع وتيرة التضخم ، مع البدء فعليا فى اتخاذ إجراءات مشددة فى السياسة النقدية ، ضمن محاولات الساعي للسيطرة على هذا الخطر المرعب.

قال البنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إنه سينهي مشترياته من السندات الخاصة بوباء كورونا فى آذار/مارس القادم ،ومهد الطريق لثلاث زيادة فى أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بحلول نهاية 2022.

سعر جرام الفضة
سعر جرام الفضة

وأعرب رئيس البنك “جيروم باول” عن الاستعداد لرفع أسعار الفائدة حسب الضرورة للسيطرة على التضخم ،وقال إن الاقتصاد لم يعد بحاجة إلى كمية متزايدة من الدعم السياسي ، خاصة بعد ارتفاع الأسعار والأجور والتحسن السريع فى سوق العمل.

وفاجأ بنك بريطانيا المركزي أسواق المال العالمية يوم الخميس ،وقرر رفع أسعار الفائدة بمقدار 15 نقطة أساس إلى 0.25% ،كأول بنك من البنوك المركزية الرئيسية فى العالم تحركا صوب زيادة أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

وقال المركزي الأوروبي إنه سوف يخفض وتيرة شراء السندات خلال الأرباع القادمة، لكنه استبعد رفع أسعار الفائدة الأوروبية خلال العام المقبل.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى