سلايدأخبار مصر

“محدش يقول متقربش من رغيف العيش.. لأ هنقرب”.. زيادة سعر رغيف العيش

سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات أنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش.

سعر رغيف العيش

وأضاف قائلًا: “ليس من المعقول أن يكون ثمن 20 رغيف عيش بثمن سيجارة، موضحا أنه لا يتحدث عن زيادة كبيرة في أسعار الخبز المدعم”.

وأكمل خلال الافتتاح “ثمن الوجبة المدرسية من 6 إلى 7 جنيهات، وتكلفة الوجبة سنويا على الدولة 8 مليار جنيه، متابعا: “الفلوس دي هنجبها منين؟”.

وتابع السيسى “عاوزين ننجب اطفال كتير أو أطفال يتمتعون بصحة وتعليم جيد، نحن نمتلك 3.4 طالب لديه أعباء على قلبه من السمنة، فهذا يعنى قلة الرعاية والاهتمام بهؤلاء الأطفال، سواء كان في المدرسة أو في المنزل”.

وأشار الرئيس السيسي قائلًا: “يجب أن نعترف بتقصيرنا جميعا نحو الاهتمام بهذه الشريحة دون حرج، ويجب أن يكون جميع الأهالى لديهم مراقبة حقيقية لوزن وصحة أولادهم باستمرار وتوعية، عن طريق نظام غذائي وصحى”.

شاهد أيضًا: مفاجأة صادمة.. طالب طب يدخل في نوبة بكاء بعد مشاهدة جثة صديقه في محاضرة للتشريح

وأوضح السيسي،  “زي مانا داخل على حياة كريمة عشان أغير حياة الناس لازم نتكلم في سعر رغيف العيش، وفي ناس تقولي ما ترمي الأمر على الحكومة، لأ أنا اللي بقول”.

واستطرد “عاوزين بلادنا تعيش وعاوزين نطلع منتج محترم ونمشى مصالحنا كويس، وجميعنا مأمونين على بلدنا ومصالحها”.

وتابع “محدش يقرب من رغيف العيش، لأ هنقرب، لأننا جادون وشرفاء”.

وأكد السيسي: “بقول للرأي العام لن نستطيع.. داخل في مشروع حياة كريمة عشان نغير حياة الناس.. مبقولش ناخد رقم كبير، لكن ناخد من هنا، عشان نضيف لموضوع التغذية المدرسية”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى