علوم و تكنولوجيا

سوني تتوقف عن انتاج الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية

سوني

أعلن المدير التنفيذي في شركة سوني Kazhu Hirai أن الشركة ستوقف تطوير عملها في بعض القطاعات مثل الهواتف الذكية وذلك بسبب معاناتها من المنافسة الكبيرة مع الشركات الصينية التي تقدم أجهزة رخيصة السعر إضافة إلى أصحاب الحصة الأكبر في السوق آبل وسامسونج .

وكانت شركة سوني قد خرجت بالفعل من عدة قطاعات كان تعمل فيها مثل انتاج حواسيب Vaio المحمولة وأجهزة القارئات الإلكترونية .

وفي المقابل ستركز الشركة على قطاعات أكثر ربحية لها مثل انتاج حساسات الكاميرا التي تستخدم في الهواتف الذكية , وزيادة رقعة مستخدمي منصة ألعاب Play Station .

انسحاب الشركة من بعض القطاعات محاولة من الشركة لإنقاذها و لتفادي مزيد من الخسائر خاصة مع توقعات جديدة بتحقيق خسائر أخرى هذا العام لتكون هذه الخسارة السادسة على التوالي

وبخصوص مصير تلك القطاعات وكيفية الانسحاب منها فمن المحتمل أن تقوم سوني ببيع القسم المسؤول عن تطوير الهواتف الذكية إلى شركة أخرى أو أن تجد ذلك الشريك ” المنقذ ” والذي سيعيد الربحية إلى هذا القسم .

وستعطي سوني استقلالية أكبر لقطاعات الموجودة لديها خاصة المربحة منها وستعطيها مزيد من الحرية في اتخاذ القرارات دون العودة إلى الإدارة المركزية للشركة الأم .

وكانت الشركة اليابانية قد بدأت بعملية إعادة هيكلة ادت إلى فصل الآلاف من الموظفين وباعت القطاع المسؤول عن تطوير حواسيب Sony Vaio المحمولة .

وستبدأ سوني بتطبيق خطتها هذه ابتداءاَ من سنة العمل القادمة أي بعد شهر مارس القادم .

يذكر أن شركة سوني Sony هي شركة يابانية تأسست في العام 1946 ويتجاوز عدد موظفيها ال300 ألف موظف في فروعها حول العالم .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى