أخبار العالم

شاب يحول تروسيكل لـ «عصارة متحركة» لمقاومة البطالة

%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%B1%D8%A9

ترك عمله ولم يجد وظيفة يكسب منها قوت يومه، فقرر ألا يترك نفسه لليأس، وبحث عن فكرة جديدة يعمل بها، ما جعل ذهنه يتفتق لتحويل تروسيكل إلى عصارة قصب متحركة، مستغلًا حلول فصل الصيف، وإقبال المواطنين على شرب العصائر ليبدأ مشروعه.

بطل قصتنا، هو المواطن أحمد سعد منصور، هذا الشاب ابن قرية العيادية بمركز شربين، بمحافظة الدقهلية، الذى قرر أن يحارب البطالة على طريقته الخاصة، وقال لـ”اليوم السابع”، إنه حاصل يبلغ من العمر 31 عامًا، وحاصل على دبلوم صنايع قسم الخراطة، الأمر الذى ساعده على إخراج مشروعه للنور.

ويؤكد أحمد سعد، أنه فى بادئ الأمر فكر فى أن يفتتح مشروع عصارة قصب، إلا أنه بحث عن أن يكون الموضوع بشكل جديد، فقرر ألا ينتظر أن يأتى الزبون إليه، وقرر أن يذهب هو إلى زبائنه.

المشروع وفقًا لما أكده أحمد سعد، بلغت تكلفته 40 ألف جنيهًا، حيث بلغت تكلفة العصارة 30 ألف جنيه، وثمن التروسيكل 10 آلاف جنيه.

ويقول “أحمد”، إنه بعد إخراج المشروع إلى النور، قرر ألا يقتصر عمله على بيع العصير فقط من خلال مشروعه، وقرر أن ينتج عددًا من هذه العصارات وبيعها للشباب ليعمل على المساهمة فى حل البطالة.

عصارة قصب متحركة
العصارة من الخارج
باب العصارة

تروسيكل يتحول لعصارة

تروسيكل
موتور العصارة من الداخل

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى