تقارير و تحقيقات

شاهد :شارع فاروق يغرق في مياه الصرف الصحي بالزقازيق ..ومحافظ الشرقية:100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمشروعات الصرف

63

تحقيق : محمد جوده

أعلن الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، عن تخصيص 100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبى لتنفيذ مشروعات مياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة، وتوفير كوب مياه نظيف للأهالى، خاصة بمنطقة شمال الشرقية، بدعم من الاتحاد الأوروبى.

حيث أكد «»عبد العزيز  بإن البنية التحتية والمرافق من أكثر المشاكل انتشاراً بمصر ، وتحديداً بمحافظات الدلتا وقري ونجوع الشرقية ، كما تكرر شكاوي المواطنين من مشاكل الصرف الصحي والكهرباء يجعل الجميع يتسائل« الي متى سناظل عالقين بين مياة راكدة» و«صمت المسئولين» .

كما رصدت عدسة  «الشرقية توداي» مأساة غرق شارع فاروق بمدينة الزقازيق بمستنقع الصرف الصحي مما تسبب في انتقال الكثير من الأوبئة والأمراض للمواطنين ، وكذلك الروائح الكريهة ؛ وبإعتبار شارع فاروق أحد اهم الشوارع التجارية بمدينة الزقازيق ؛ ويعد ذلك عائق لممارسة التجارة كما يتسبب بــ «قطع رزق» المحال والمعارض التجارية , بالاضافة للتكدس المروري وإعاقة خط سير السيارات والمواطنين بالشارع .

وقال «” م . أ “، تاجر، ان مياة الصرف الصحي أدت لغرق الشارع في سلسلة متواصلة علي مدار سنوات , وتسبب في ذلك انفجار ماسورة واقعه بمنتصف الشارع مما يعيق حركة السير , وأضاف ان رئاسة الحي تعمل علي «شفط المياة» بواسطة سيارات الخدمة كل أسبوعين أو أكثر ولكن« لا يوجد حلول نهائية» للمشكلة , و لم يتحرك مسئول لحل اﻷزمة.

وأضاف رئيس حي اول الزقازيق «إبراهيم أبو ضيف » انه يتم أعمال تطوير وتجميل شارع فاروق وإستعادة الوجهة الحضارية لعدة شوارع رئيسية بالحي بتكلفه 250 الف جنيه ، وتإتي سلسلة الصرف الصحي التي يعاني منها أهالي شارع فاروق علي إعاده هيكله وتجديد شبكات الصرف واستبدال المتهالك منها بالمنحة الاوروبية .

فى سياق متصل  أكدت رئيس حي أول الزقازيق سابقاً «فايقة فهيم»   لـ « الشرقية توداي» : أن هناك بالفعل محطة للصرف الصحي فعلت تصل ما بين منطقة التجنيد مروراً بالغار ، ويقوم المشرفين والمهندسين القائمين عليها بالتحليل والمتابعة المباشرة وتم تفعليها وبدء تشغيلها ، وفعل ذلك الخط علي منطقة شارع فاروق وحتي المحطة .

552

p[

a

المصدر | الشرقية توداى

 

زر الذهاب إلى الأعلى