أخبار الشرقية

شاهد .. ضبط مبيدات زراعية و نترات منتهية الصلاحية بعدد من مراكز الشرقية

1

متابعة | احمد الدويري

تحت رعاية وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس”علاء عفيفى” ، وبناءا على توجيهات وزير الزراعة الدكتور “صلاح هلال” ، و محافظ الشرقية الدكتور “رضا عبدالسلام” للتصدى للفساد ، تم عمل حملة بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية شارك فيها المهندس”عاطف محمود اسماعيل” والمهندس” ناجى ابراهيم عبد الحميد” .

أسفرت الحملة عن الاتى :

فى مركز ابو حماد ( القرين ) تم ضبط كمية 51.510 كيلو / لتر منها 9.9 كيلو / لتر منتهية الصلاحية عبارة عن مبيدات ومخصبات ، تم ضبط كمية ( 328.918 ) كيلو / لتر بدون ترخيص عبارة عن مبيدات ومخصبات ، تم ضبط ( 11.300 ) طن عبارة عن اسمدة منها 3.3 طن اسمدة مدعمة ، 8 طن اسمدة حرة.

وفى الصالحية الجديدة تم ضبط نصف طن نترات ، نصف طن يوريا اسمدة مدعمة .

وفى فاقوس تم ضبط 39.5 لتر بدون ترخيص منها 19.800 لتر غير مسجل ، تم ضبط 36.5 لتر مبيدات بدون ترخيص منها 25.600 غير مسجل.

تم التحفظ على هذه الكميات جميعها بصفة أمانة لدى التجار على ذمة قرارات النيابة العامة.

فيما صرح وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس”علاء عفيفي” لـ “الشرقية توداى” : أنه تم عمل المحاضر اللازمه لهذه المضبوطات ، وسيتم عمل تقرير بهذا لعرضه اليوم على محافظ الشرقية.

23

المصدر | الشرقية توداى

زر الذهاب إلى الأعلى