أخبار العالم

شروط حجز الأراضي الأكثر تميزا بالمدن الجديدة

%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B7 %D8%AD%D8%AC%D8%B2 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1 %D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%B2%D8%A7 %D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86 %D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9

تداولت كراسة شروط حجز الأراضى الأكثر تميزا التى أعلنت عنها وزارة الإسكان، وتم طرحها بفروع بنك التعمير والإسكان اليوم، والمقرر بدء بيعها للمواطنين اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا وحتى الخامسة مساء.

وقال المهندس طارق السباعى: يشترط فى المتقدم لحجز قطعة الأرض بمناطق “أكثر تميزاً”، أن يكون شخصاً طبيعياً مواطناً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 سنة وقت الإعلان، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدملحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

وأضاف: “بشأن أسلوب التخصيص، سيتم إجراء قرعة يدوية علنية بين الحاجزين المتقدمين بعرض سداد أعلى مقدم، بشرط ألا يقل عن 50% من القيمة الإجمالية فى ضوء عدد القطع المطروحة، واستبعاد الحاجزين الذين تحتوى عروضهم على نسب سداد أقل، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقاً، وبحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان، ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافاً إليه الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

وبخصوص نظام السداد، أشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، إلى أنه يتم سداد مقدم الحجز وقدره 350 ألف جنيه بشيك معتمد(مقبول الدفع أو مصرفى) أو نقداً، على أن يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم من إجمالى ثمن الأرض، بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من إجمالى ثمن الأرض وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، ويتم سداد باقى القيمة بالكامل عند استلام الأرض (طبقاً للموعد المحدد بإخطار الجهاز للعميل)، ويتم تحرير شيك بنكى بباقى قيمة الأرض باسم جهاز المدينة لحين الاستلام، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار طبقاً للقرعة العلنية بالإضافة إلى الفوائد المقررة والتى يتم حسابها من تاريخ السداد وحتى تاريخ إجراء القرعة، موضحاً أنه بالنسبة لتوقيتات البناء، فيتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، على أن يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.

المصدر

للمزيد من أخبار

قرار جديد من المحكمة الدستورية بشأن تيران وصنافير

التموين: منظومة الخبز الجديدة تضمن حقوق الدولة والمواطن

استقرار أسعار الحديد في ختام تعاملات يوليو

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب

أسعار الأسمنت خلال تعاملات الأحد30يوليو

كيف تحصل على قطعة أرض في المدن الجديدة؟.. أول خطوة تبدأ اليوم

التموين: سعر الرغيف ثابت بـ5 قروش

وزير التموين: المخابز تشتري السولار بسعر السوق من 1 أغسطس

رئيس تحرير الشروق: السيسي واثق من الفوز بفترة رئاسية جديدة

المتحدث باسم الصحة يكشف المحافظات الأكثر تناسلا في مصر

التعليم العالى: 152 ألف طالب سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للتنسيق

شاب يتقدم لخطبة محبوبته داخل قفص الأسود ببورسعيد 

أبرز 10 معلومات عن القارة الثامنة التي تختبئ تحت المحيط

اللواء إبراهيم حماد.. من المعاش لمواجهة الإرهاب

السيسى يكلف «محلب» إنشاء مراكز لوجيستية بالمحافظات

الأوقاف: فتح باب التعيين لخريجي الأزهر من بعض التخصصات

صناعة الدواء: لا زيادة جديدة بأسعار الأدوية واستمرار العمل بـ «السعرين»

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى