أخبار العالم

شعبة المخابز تعلن موقفها من رفع سعر الخبز المدعم بعد تحريك الوقود

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%a7%d8%a8%d8%b2

قال عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، إنه تم تشكيل لجنة مكونة من شعبة المخابز ومختصين بوزارة التموين، لإعادة دراسة تكلفة رغيف الخبز المدعم بعد رفع أسعار الوقود، منوهًا إلى أنها عقدت أول اجتماع لها اليوم.

وأكد عبد الله غراب – خلال حديثه مع مصراوي – أنه لن يتم تحريك سعر الخبز المدعم على بطاقات التموين والذي يقدر حاليًا بـ5 قروش، موضحًا أن الدولة هي من ستتحمل تكاليف الإنتاج بعد زيادة أسعار الوقود مؤخرًا.

وكانت قامت الحكومة برفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات والمنازل واسطوانات البوتاجاز يوم الخميس الماضي، والذي شهد تحرير سعر صرف الجنيه بالبنوك.

وأضاف عبد الله غراب، أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين والبترول على بيع طن السولار للمخابز بنحو 180 جنيهًا للطن وهو نفس السعر القديم.

وأشار إلى أنه سيرتفع سعر الخبز “الحر” غير المدعم كالفينو، ولكنه أكد أنها ستكون ارتفاعات طفيفة، منوهًا إلى تأثير ارتفاع مواد إنتاج أخرى كالزيت والسكر على تكلفة الخبز الحر.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى