أخبار الشرقية

صحة الشرقية تطلق 3 قوافل طبية متكاملة بالعاشر من رمضان

صحة الشرقية تطلق  قوافل طبية بالعاشر من رمضان
صحة الشرقية تطلق قوافل طبية بالعاشر من رمضان

قامت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالشرقية بتنظيم 3 قوافل صحة إنجابية بإدارة العاشر من رمضان في عدد من الأماكن المختلفة بالمدينة منها (نادي الشمس – نادي الزهور – نادي العاشر من رمضان) .

حيث قدمت القوافل الخدمة الصحية في تخصصات تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف النساء والتوليد والأطفال والباطنة وبلغ عدد المستفدين من القوافل 1164 حالة ، وشارك في القافلة فريق طبي مكون من 12 طبيب ، 12 ممرضة ، 24 رائدة ريفية بعدد 9 عيادات متنقلة .

وإلي جانب الخدمات الصحية المقدمة قامت القوافل بتقديم خدمات أخري من ندوات توعية بالمشكلة السكانية وتنظيم الأسرة ومخاطر الزواج المبكر والتوقيت الأمثل للحمل بالإضافة إلي معارض لمنتجات نوادي المرأة من مشغولات يديوية وتفصيل وصناعة حلي ومطبخ تعليمي ، وذلك بحضور فريق الإشراف المركزي من قطاع تنظيم الأسرة بالوزارة وفريق تنظيم الأسرة من المديرية وإدارة العاشر من رمضان .

يذكر أن قوافل تنظيم الأسرة ومتابعة الحمل وكشف نساء وأطفال وباطنة أجرت الكشف على 1164 مستفيد تحت رعاية الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومديرية الشباب والرياضة والمجلس القومي للمرأة والجمعيات الأهلية الرائدة في هذا المجال .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى