أخبار الشرقية

«صحة فاقوس» تنهي استعداداتها لمواجهة أمراض الشتاء

قرار جديد يتسبب في تكدس المواطنين بمكتب صحة فاقوس‏3

كتب | ثروت القرم

صرح الدكتور «عادل الشافعي» ، مدير الإدارة الصحية بفاقوس ، أنه وجه قسم مكافحة الأمراض المعدية، لعقد اجتماعات مكثفة مع مديري المستشفيات والوحدات الصحية ، للتأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية، ورفع حالة الطوارئ، لاستقبال موسم الشتاء.

وأضاف «الشافعي» أنه وجه مديري المستشفيات للتأكد من جاهزية غرف العزل وتوافر الأمصال اللازمة لهذه الفيروسات لمواجهتها على الفور، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فرق طبية متخصصة لعقد دورات تدريبية بالمستشفيات لتدريب الأطباء على التفريق بين الفيروسات الشتوية، وشرح أعراض كل فيروس وكيفية التعامل معه، وتشخيص الحالات، وإعطاءها العلاج اللازم.

وتابع مدير الإدارة الصحية ، أن الفترة المقبلة تشمل عقد العديد من الدورات بالوحدات المحلية ومراكز الشباب والمصالح العامة، من أجل التوعية الجيدة لمخاطر الفيروسات الشتوية وتجنب الإصابة بها، مشيرا إلى أن المواطنين أصبح لديهم وعيا كافيا لكيفية الوقاية من الإصابة بالفيروسات الشتوية، كإنفلونزا الطيور أو الخنازير أو أمراض الجهاز التنفسي.

وأتم قائلا ، إن الإدارة الصحية تستعد منذ بداية شهر أكتوبر وحتى نهاية شهر ديسمبر لمواجهة فيروس «الجديري المائي» الذي ينشط خلال هذه الفترة من السنة، ثم تستعد بنهاية شهر ديسمبر وحتى شهر مارس لمواجهة الفيروسات الشتوية، التي تنشط خلال ذلك الوقت من العام.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى