أخبار مصرسلايد

موعد صرف منحة العاملين بالأوقاف

صرف منحة العاملين بالأوقاف
صرف منحة العاملين بالأوقاف

صرف منحة العاملين بالأوقاف .. تتجهز وزارة الأوقاف المصرية لعملية صرف منحة العام الدراسي الجديد الموجة للعاملين بها بعد قرار من الوزير الدكتور محمد مختار جمعه.

صرف منحة العاملين بالأوقاف

ووفقًا لقرار وزير الأوقاف فإن المنحة يبدأ صرفها من شهر أكتوبر القادم وذلك بسبب الجهود الغير هادية التي يبذلها العاملون في الوزارة في عمارة المساجد وصيانتها .

وكذلك نظافتها والمحافظة عليها والضغط الذي شهده العاملين من الأئمة والعمال ومقيمي الشعائر في فترة كورونا والتعقيم الدائم .

تستعد وزارة الأوقاف لصرف منحة العام الدراسي الجديد بعد توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وكذلك جانب من الإسهام في تخفيف العبء عن جميع العاملين بها بمناسبة استقبال العام الدراسى الجديد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر القرار رقم ( 2072 ) لسنة 2021م بتاريخ 26/ 8/ 2021م بزيادة قدرها 250 جنيهًا شهريًا لتحسين دخل الأئمة.

على تصرف من 1/ 9/ 2021م مع بدل صعود المنبر، في استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتحسين الأحوال المالية والعلمية للأئمة.

تحسين أحوال للأئمة

وتوجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وجميع العاملين بوزارة الأوقاف، بكل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إكرامه العلم والعلماء واهتمامه الدائم والمستمر بتحسين الأحوال المالية والعلمية والتدريبية للأئمة.

وتوجهوا بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء على سرعة إصدار القرار، معاهدين الله (عز وجل) والرئيس أن يبذلوا قصارى جهدهم في نشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة وفي خدمة وطننا العزيز.

موضوع خطبة الجمعة المقبلة

وأعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان “المواساة في القرآن الكريم”، مع التأكيد على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى