الوزن والرشاقة

طرق التخسيس السريعة والسهلة

طرق التخسيس السريعة والسهلة

كتبت | رحمة العدوي

يبحث الكثير من الأشخاص على طرق لتخيض الوزن باتباع أنظمة ريجيم، ولكنها تحتاج الكثير من الوقت للحصول على الوزن المطلوب، لذلك سنعرض عليك في تلك المقالة طرق التخسيس السريعة والسهلة.

وتاتي زيادة الوزن بسبب العادات الغير صحية التي نفعلها في يومنا بالإضافة إلى عدم الالتزام بممارسة الرياضة، وتناول الوجبات السريعة التي تعد كارثة في زيادة الوزن وتراكم الدهون في جميع أجزاء الجسم، والجلوس لفترات كبيرة على مدار اليوم.

وقبل أن نعرض لكم طرق التخسيس السريعة والسهلة يجب التنويه أولًا على أن الأشخاص الذين يعانون من مرض مزمن أو أمراض أخرى لابد أن يستشير طبيبه أولًا قبل بدء أو استخدام أي وصفة تجنبا للوقوع في مشكلة أكبر.

طرق التخسيس السريعة و السهلة

الرياضة : من أهم طرق التخسيس السريعة حيث أن لكل جزء من أجزاء الجسم له التدريبات الخاصة بيه ويستحسن عند ممارسة التدريبات أن يقوم الشخص بآداء تمارين متنوعة في نفس الوقت حتي نحصل علي شكل ولياقة بدينه سليمة ومرغوب بها.

ومن هذه التمارين

تمرين القفز لأعلى : وهذا يتم بالوقوف على سطح مستوي ويجب المحافظة على أن يكون العمود الفقري مستوي ثم نبعد الساقين عن بعضهما البعض بحيث يكون في مستوى الكتفين ثم بغد ذلك نقفز لأعلى و نصفق ثم نعود لنقطة البداية مرة أخرى ونكرر هذه الخطوات لمده 30 مرة.

تمارين الضغط : وهذا التمرين عبارة عن تمدد الجسم على البطن ثم رفع الجسم عن الأرض بواسطة الاتكاء علي الأيدي وأصابع القدم ومع استقامة الجذع ونعود مره اخرى إلى موضع البدء ويستحسن تكرار هذه الخطوات من 25 إلى 85.

تمارين القرفصاء : عن طريق الوقوف على سطح مستوي ونفرد الكتف بشكل جيد، ثم نضع اليدين خلف الرأس مع المحافظة على الاستقامة في الصدر والظهر ثم ننزل إلى أسفل، ثم نرفع الجسم إلى أعلي مع المحافظة أيضًا على نفس وضع البدء ونكرر هذه الخطوات 35 مرة.

وبعد أن تعرفنا على طرق التخسيس السريعة والسهلة إليكم بعض الوصفات للتخلص على الدهون الزائدة

الوصفات الطبيعة والمشروبات.

وصفة النعناع والزنجبيل : يتم قطع الزنجبيل الطازج قطعا صغيرة ثم يتم نقعه في إناء بيه ماء ونضيف عليه أوراق النعناع الطازج ثم نضع الإناء على النار ونتركه لمده 30 دقيقة يغلي ثم نتركه يبرد وتناوله قبل الطعام ونكرر هذه الوصفة لعده مرات يوميا.

وصفة الشاي الأخضر مع الزنجبيل : نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من القرفة وملعقة صغيرة من الزنجبيل في إناء بيه كأس من الماء ونتركه يغلي على النار ونتركه يبرد ثم نتناوله يوميا مرتين صباحًا ومساءً.

الابتعاد عن شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

شرب الماء بكميات كبيرة يوميًا، والاحتفاظ بزجاجة مياة في الحقيبة لتناول الماء باستمرار.

نصائح عند القيام القيام بطرق التخسيس

  • الابتعاد عن المشروبات الغازية والأطعمة التي تحتوي على سكريات وصوديوم.
  • النوم لساعات كافية.
  • تناول الطعام بعيدًا عن التلفاز حتى نلاحظ كميات الأكل التي يتم تناولها.
  • المشي كل يوم وممارسة الرياضة.
  • أهمية وجبة الإفطار والمحافظة عليها.
  • أكل الطعام الخالي من الدهون ويستحسن أكل اللحوم المفرومة حتى يتم هضمها بسرعة.
  • عدم اكل الواجبات السريعة والمحافظة علي الاكل في المنزل.
  • نضع أمام أعيننا ملابسنا القديمة حتي نتحفز.
  • المشروبات الكحولية تسبب خطورة كبيرة علي الجسم لذلك يجب تجنبها و الإبتعاد عنها بقدر الإمكان.

وبعد أن عرضنا عليك عزيزي القارئ طرق التخسيس السريعة والسهلة، شاركنا في التعليقات بمشروبات ساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى