الوزن والرشاقة

طريقة إخفاء الكرش

طريقة إخفاء الكرش

كتبت | منار مدحت

بروز الكرش مشكلة مقلقة ومحرجة للجميع، فهي من المشاكل الكثيرة التي تواجه البعض في العصر الحالي وتظهر بشكل واضح على أجسامنا بطريقة مزعجة، فيستاء منه الكثير، لذلك يبحث أغلبهم عن طريقة إخفاء الكرش بسهولة ، وهذا ما سنتحدث عنه في المقال.

تمتنع النساء والرجال بسبب الكرش عن ارتداء ملابسهم المفضلة بكل راحة، ولحل المشكلة يلجأ البعض منهم للكريمات والأحزمة والعمليات الجراحية التي يتم الترويج لها، ويتجه البعض للطرق الأكثر أمانًا وهي الوصفات الطبيعية.

الكرش يظهر بسبب مجموعة من العادات السيئة التي نتبعها في حياتنا اليومية، ويدخل فيها الطعام وعدم الحركة، وترهل عضلات المعدة وضعفها، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي.

أضرار الكرش

في بعض الأحيان يظهر الكرش بسبب وجود أمراض معينة مصاب بها الشخص، ولكن في الأغلب يكون هو البوابة لظهور العديد من الأمراض مثل:

  • السكتات الدماغية.
  • الضغط المرتفع.
  • السكري.
  • أمراض القلب.
  • السرطانات.

طريقة إخفاء الكرش

تتواجد الكثير من الطرق التي أثبتت فاعليتها وقدرتها في القضاء على بروز الكرش، منها ما يعود لممارسة أي نشاط رياضي،ومنها الذي يتعلق بالمشروبات والأطعمة التي نتناولها، وهي طرق لها دور فعال ومميز في التخلص بكفاءة من المشكلة ومن أهمها:

ممارسة الأنشطة الرياضية

أنشطة البطن تكون سهلة ويتم يتطبيقها في المنزل، فهي تقلص بروز الكرش، وتشده في مدة قصيرة، ولكن من الضروري أن تنتظم بممارستها يوميًا، ومن أهمها:

تمرين النفس العميق

  •  أخذ نفس بعمق وحبسه، وشد منطقة البطن وذلك لفترات طويلة، ومن الممكن ممارسة هذا النشاط في أي وقت باليوم.

تمرين شد الأقدام

  •  قم بالاستلقاء على ظهرك، مع وضع مخدة على الأقدام، ونقوم برفع أقدامنا تدريجيًا، وإنزالها، ويفضل تكراره يوميًا لـ أكثر من 10 مرات.

تمرين القفز

  • القفز في المكان، مع الوقوف ثابتًا ولف الخصر لليمين ولليسار، ويفضل تكراره يوميًا في البداية لـ 10 مرات، ثم نزيد تدريجيًا.

تمرين شد العضلات

  • استلقي بوضعية النوم على الظهر، وضع يديك تحت رأسك، وابدأ برفع رأسك بظهرك تدريجيًا، حتى تتحول وضعية الاستلقاء لوضع الجلوس.

ويجب أن تقوم بتكرار تلك التمارين السابقة في اليوم مع الانتظام عليها حتى تحصل على النتيجة المغوبة في وقت قصير.

ملحوظة:

هذه التمارين فعالة بشكل هائل في شد البطن وإخفاء الكرش، وتقوية عضلات الجسم أيضًا.

اقرأ أيضًا: وصفات تخسيس الكرش في أسبوع

طريقة إخفاء الكرش بالمشروبات الحارقة

إن المشروبات الحارقة عند استهلاكها يوميًا، تساعدنا بشكل كبير في تذويب الدهون من الكرش ومن أهم هذه المشروبات:

مشروب الماء الدافئ بالليمون

المكونات 

  • مياه دافئة
  • عصرة من الليمون بمقدار ملعقة كبيرة

الطريقة

  1. قم بغلي المياه وأضف لها ملعقة الليمون الكبيرة.
  2. قم بتفريغ المحتويات في كأس وتصبح جاهزة للشرب.

ملحوظة

يفضل تناول المشروب السابق كل يوم بعد الاستيقاظ على الريق، وأيضًا قبل النوم بعد آخر وجبة بـ 3 ساعات

مشروب الزنجبيل بالليمون

يجب عليك شرب كأس من الزنجبيل مضاف له قطع من الليمون وعصيره، وذلك عن طريق نقع هذا الليمون مع الزنجبيل وهو ساخن لفترة لا تقل عن يوم كامل، ويتم شربه صباحًا، وذلك لأنه يساعد في حرق السعرات العالية.

الكمون بالشمر

يجب عليك شرب كأس من الكمون مضاف له شمر، وهذا عن طريق نقهم في ماء لمدة لا تقل عن ساعتين، وبعد ذلك يتم غليهم على النار، ثم نتناوله كل يوم في الصباح على الريق.

ملحوظة:

لا يمكن شرب هذه الأنواع بأكملها يوميًا، فعليك اختيار واحد فقط منهم لتناوله يوميًا، والتغيير في اليوم التالي، وذلك للقضاء على البطن ودهونها.

طريقة إخفاء الكرش بالغذاء الصحي

1- أكثر من الأطعمة الطازجة الصحية وابتعد عن المعلبات التي يتم تصنيعها وأي وجبات سريعة، فهي مليئة بالسعرات والدهون التي تزيد بروز بطنك.

2- التزم بسعرات محددة في طعامك لا تتعدى احتياجك اليومي، وركز على التنويع والتوازن باختيار مغذيات مختلفة.

3- قم بتوزيع وجباتك على حصص متعددة خلال اليوم، وهذا مع مراعاة الالتزام بمواعيد ثابتة في تناول الطعام، لأن هذا يساهم في تخفيف الكرش وإزالته.

عزيزي القارىء بعد أن قدمنا طريقة إخفاء الكرش بسهولة، شاركنا في التعليقات بنصائح أخرى ساعدتك في خفض دهون بطنك.

زر الذهاب إلى الأعلى