الوزن والرشاقة

طريقة تنزيل الكرش عند النساء

طريقة تنزيل الكرش عند النساء

كتبت | منار مدحت

الدهون المتكدسة بالبطن تعتبر أخطر الأنواع، وأصعبها، فهي تمثل مشكلة كبيرة عند السيدات الذين يعانون من السمنة، أو أصحاب الوزن المثالي، وهناك الكثير من أنواع الأطعمة التي يفضل تجنبها حتى لا يحدث بروز في الكرش، ويوجد أيضًا تمارين تساعدك في القضاء عليها، لذلك تبحث الكثيرات عن طريقة تنزيل الكرش عند النساء بسهولة.

وقبل التحدث عن طريقة تنزيل الكرش عند النساء يجب أولًا أن نعرض عليكم الأضرار التي يسببها بروز البطن لتعطيكي دفعة للتخلص منه.

أضرار الكرش

للكرش أضرار كثيرة ومنها:

  • يؤدي للإصابة بكثير من الأمراض المزمنة مثل القلب.
  • يعمل في حدوث خلل بنسبة السكر المتواجدة في الجسم.
  • السرطانات المختلفة.
  • الضغط على العمود الفقري.
  • ارتفاع الضغط.

أسباب تكدس الدهون بالكرش

1- السيدات أكثر سرعة من الرجال في حرق كميات من السعرات، وذلك يظهر عند قيامهم بنفس المجهود البدني، ولأن جسم المرأة يفقد سعراته سريعًا، فهو أيضًا يصاب بالسمنة أسرع، فجسمها قابل للاحتفاظ بالدهون بشكل أكبر.

2- الحمل والعمليات الجراحية المتكررة سبب وجود بروز في الكرش عند المرأة، وذلك بسبب تمدد بطنها فترة حملها، فتظهر الترهلات خاصة بعد الولادة، وهناك الكثير من السيدات القادرين على استرجاع جسمهم للفترة التي كانت تسبق الحمل.

3- السيدات عندما يحدث لديهم استقرار في الحالة العاطفية، والنفسية بعد فترة الزواج، يتسبب في زيادة كبيرة بالوزن، ويحدث ذلك بسبب شعورهم بالراحة.

4- يتسبب سن اليأس الذي تصل إليه المرأة، وهو عمرها بين 40 و50 سنة، ففي هذه الفترة تقل قدرة جسمها على حرق الدهون، ويزيد لديها البروجستيرون، وهو المسئول عن فتح الشهية، وزيادة رغبتها بتناول الطعام.

طريقة تنزيل الكرش عند النساء

عدم تناول الدهون

إن الدهون والزيوت، والأطعمة الدسمة، تتسبب بزيادة الوزن بشكل واضح جدًا، وتتدخل في ظهور الدهن الحشوي بشكل قوي، لذلك يجب عليكي الامتناع عن النوع الغير مشبع منها، وإذا كنتي تفكرين في تناولها فيجب ألا تزيد نسبتها عن 20% من السعرات التي تحصلين عليها من الدهون.

إقرأ أيضًا: طريقة للتخسيس

تقليل الوجبات

يجب عليكي تناول الأكل الصحي، وذلك بالإضافة إلى عدم تناول كميات كبيرة منه، حتى لا يتضاعف عدد سعراتك الحرارية، لذلك عليكي تقليل الكمية من خلال اختيار طبق أصغر لتناول الطعام.

تناول الخضراوات

يتغذى جسدك عن طريق تناول المزيد من الخضراوات الغنية بالفيتامينات، بالإضافة إلى المعادن التي يحتاج إليها جسمك، فهي خيار جيد للتخلص من دهون الكرش لديكي.

كما أن الخضراوات تحتوي على مجموعة كبيرة من الألياف، التي تزيد شعورك بالشبع، ويمكنك طبخها، أو تسويتها على البخار، أو تتناوليها وهي طازجة، وذلك مع الحرص على إضافة البروتين والكربوهيدرات في وجبتك.

 التمارين الرياضية

الرياضة ترشدك على للطريق الصحيح لفقدان الوزن فهي الحل الأمثل، لأنها تزيد من فرصة خسارتك لكل دهون الجسم، وليس منطقة محددة فقط، فهي تحسن من عمل القلب، وتزيد من صحة الجسم لأنها تساعدك في القضاء على السموم، من خلال ممارسة تمارين سهلة «كالجري، والمشي السريع، والزومبا، وتمارين البطن»، وللحصول على أفضل نتيجة تدربي يوميًا لمدة ساعة.

مشروبات التخسيس

عند البحث عن طريقة تنزيل الكرش عند النساء نجد أن هناك العديد من المشروبات التي تساعدك في تدمير الدهون التي تتسبب في ظهوره، وهي:

  • الزنجبيل:

فهو يعتبر من أكثر المشروبات التي تدخل في حرق كمية الدهون والسعرات المعقدة، وتعمل على تطهير الجسم من السموم، وتعزيز نشاط الجهاز الهضمي، وعدم الشعور بالانتفاخ.

  • الشاي الأخضر:

يتضمن على مضادات للأكسدة، ويمنع ارتفاع السكر بالدم، بالإضافة لقدرته على تخليصك من السمنة، وحرق الدهون.

  • الديتوكس:

هو مشروب يستخدم في تنزيل الكرش، وتطهير الجسم من السموم، وهو عبارة عن إضافة بعض الفواكه وشرائح الخضار للماء.

  • العصائر:

هناك عصائر تعمل على تنزيل الكرش، ومنها عصير الأناناس.

وبعد أن تعرفنا على طريقة تنزيل الكرش عند النساء والأضرار التي تسببها تلك المنطقة، شاركينا في التعليقات بالمشاكل التي واجهتك في خفض منطقة البطن لنساعدك في طرق التخلص منها في مدة قصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى