أخبار مصرسلايد

قبل إعلانها رسميًا.. تعرف على طريقة حساب أسعار البنزين الجديدة للعمل بها حتى يناير 2022

طريقة حساب أسعار البنزين الجديدة
طريقة حساب أسعار البنزين الجديدة

طريقة حساب أسعار البنزين الجديدة.. يبحث العديد من المواطنين عن أسعار البنزين الجديدة وطريقة حسابها.

ونقًلا عن “بوابة أخبار اليوم” من المقرر أن تعلن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وهي الجهة المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قريبًا، عن الأسعار الجديدة للبنزين وجميع أنواع الوقود.

طريقة حساب أسعار البنزين الجديدة

وسيتم ذلك خلال أيام، بعد انتهاء مدة الـ3 أشهر حتي 30 سبتمبر 2021، حيث أنه من المنتظر العمل بالأسعار الجديدة، بدايًة من شهر أكتوبر المقبل وحتى شهر يناير 2022.

وسيتضمن التسعير الجديد للمنتجات البترولية: أسعار الوقود بأنواعه المختلفة، السولار، المازوت.

أسعار البنزين الجديدة 2021

ومن المقرر العمل بأسعار البنزين الجديدة، بدايًة من شهر أكتوبر المقبل، وحتى يناير 2022، فيما ينتظر المواطنون قرار لجنة التسعير التلقائي للتعرف على مصير أسعار السلع.

ونرصد لكم في الأسطر المقبلة، كل ما تحتاج لمعرفته عن آلية تحديد أسعار البنزين الجديدة، والتي تتم من خلال لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية:

  1. يتم تحديد الأسعار طبقًا لمعادلة سعرية محددة تضعها اللجنة

  2. تتضمن المعادلة السعرية الربط بين أسعار خام برنت، وأسعار الصرف، وكذلك التكلفة

  3. يتم ربط أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلية بالأسعار العالمية، وذلك في ضوء التكلفة بشكل تلقائي

  4. تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل 3 أشهر لتحديد الأسعار أو تحديثها

  5. يتم ربط سعر بيع المنتجات البترولية بالسوق المحلى، باستثناء البوتجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز

  6. تطبق آلية التسعير التلقائى على المنتجات البترولية، ويتم تسليم المستهلك شاملًا الضريبة على القيمة المضافة، لكن بإستثناء البوتجاز والمنتجات البترولية المستخدمة من قبل قطاعى الكهرباء والمخابز

  7. تتم مراجعة سعر بيع المنتجات البترولية فى السوق المحلى، على ألا تتجاوز نسبة التغيير فى سعر البيع للمستهلك ارتفاع أو انخفاض عن 10% من سعر البيع الجاري

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى