توك شو

عمرو أديب: سامي عنان ما زال ضابطًا تحت الاستدعاء ويمكنه تقديم استقالته

عمرو أديب

قال الإعلامى عمرو أديب، إن الفريق سامى عنان حتى الآن ضابط فى القوات المسلحة، ويرتدى البذلة العسكرية، وذلك طبقاً للقانون، حتى وإن كان تم إعفاؤه من قبل المعزول محمد مرسى، وهو الآن تحت الاستدعاء وفى أى لحظة يمكن أن تطلبه القوات المسلحة، مستطردًا :” مينفعش تتقدم للانتخابات الرئاسية وأنت على ذمة القوات المسلحة المصرية.. والأمر ليس صعبًا على عنان، حيث يمكنه التقدم بالاستقالة”.

وأضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” المذاع عبر فضائية “ON E”، إن مسألة خوض عنان الانتخابات الرئاسية مرتبط باستقالته أو خروجه من الخدمة العسكرية، والضباط فى القوات المسلحة ليس لهم حقوق سياسية.

وأوضح أن سامى عنان مثله مثل المشير طنطاوى، ولو قرر خوض الانتخابات يجب أن يخرج من الخدمة العسكرية، مستطردًا :”السؤال الآن، كيف يرشح عنان نفسه دون أن يسأل القوات المسلحة؟.. نحن أمام حالة واضحة والقانون فيها لا يسمح، وحالة أخرى متمثله فى خالد على لم تستكمل التوكيلات ونحن أمام مأزق، ولا أدرى كيف يتجاهل عنان هذه النقطة، وكيف يمكن حل هذه المسألة حينما يذهب لتقديم أوراقه”.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى