أخبار الرياضة

غانا تسحق مصر وتقترب من المونديال

1381948_669851289704683_1974003176_n

 

اقترب المنتخب الغاني الأول لكرة القدم كثيرا من حجز تذكرة الصعود لمونديال البرازيل العام المقبل بعد تغلبه على نظيره المصري بستة أهداف لهدف واحد.

وسيحتاج الفراعنة إلى الفوز بخمسة أهداف نظيفة على الأقل في مهمة شبه مستحيلة للوصول للعرس الكروي العالمي 2014.

تسيد المنتخب الغاني المعروف بالـ”النجوم السوداء” الشوط الأول لعبا ونتيجة، وأضاع نجمه أسامواه جيان هدفا وهو على بعد أمتار من المرمى بعد عشر ثوان فقط من ضربة البداية، لكنه عاد بعد خمس دقائق فقط ليحرز الهدف الأول من تسديده قوية بيمناه من حدود منطقة الجزاء على يمين حارس المنتخب المصري شريف إكرامي.

وفرض صاحب الأرض سيطرته على مجريات المباراة وأضاع أكثر من فرصة محققة مستغلا تألق مهاجميه عبد المجيد واريس وجيان، مع ارتباك واضح في صفوف خطي الدفاع والوسط المصريين.

دفاع مفتوح

وبرغم محاولة المدير الفني المصري من إصلاح الوضع في الخط الخلفي بإعادة لاعب الوسط حسام غالي إلى مركز الارتكاز بقلب خط الدفاع، إلا أن ذلك لم يثمر تماسكا واضحا لخط الدفاع الذي بدا أغلب لاعبيه بعيدين عن مستواهم.

وتلاعب لاعب المنتصف الغاني مايكل إيسيان بثلاثة من مدافعي المنتخب المصري وحارس المرمي قبل أن يحاول تمرير الكرة أمام المرمى ليودعها قائد المنتخب المصري المخضرم وائل جمعها في مرماه محرزا الهدف الثاني للمنتخب الغاني.

ولم يتمكن مهاجمو المنتخب المصري من شن أي هجمة على المرمى الغاني خلال نصف الساعة الأول من المباراة، إلى أن تمكن النجم الشاب محمد صلاح من الحصول على ضربة جزاء تصدى لها نجم المنتخب المصري وأفضل لاعبيه في الشوط الأول محمد أبو تريكة محرزا الهدف الأول للمنتخب المصري.

إلا أن المنتخب المضيف عاجل الضيوف بهدف من ضربة رأس لعبد المجيد واريس من ركلة ركنية لينتهي الشوط الأول بتقدم النجوم السوداء بثلاثة أهداف لهدف واحد للفراعنة.

سيطرة غانية مطلقة

وأضاف جيان هدفه الشخصي الثاني والهدف الرابع للمنتخب الغاني (برازيل إفريقيا) بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني

بعدها تعددت هجمات المنتخب الغاني على المرمى المصري وسط تأثر نفسي واضح للاعبين المصريين.

وانتظر المصريون حتى منتصف الشوط الثاني ليضيعوا أول فرصة على المرمى الغاني بأقدام المدافع محمد نجيب.

وفي الدقيقة الـ70 احتسب الحكم المغربي بوسعيد الأحرش ضربة جزاء للمنتخب الغاني أحرز منها مونتاري هدف غانا الخامس.

بعدها تلاعب الفريق الغاني بنظيره المصري الذي افتقدت هجماته للفعالية وبدا واضحا انخفاض الروح المعنوية للاعبيه نتيجة الخسارة الكبيرة.

وأضاع عبد المجيد واريس فرصة هدف محقق لغانا عندما أطاح بالكرة فوق العارضة من مدى قريب قبل نهاية المباراة بربع الساعة.

وواصل المنتخب الغاني هجماته على المرمى المصري ليتمكن البديل كريستيان آتسو من تسجيل الهدف السادس من تسديدة بعيدة المدى قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق.

وتقام مباراة العودة في القاهرة الشهر المقبل.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى