سياسة

غزلان: قرارات مرسي ثورية.. والبلتاجي: الرئيس أعاد الثورة لمسارها الصحيح

51486 660 1654091

أكد محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين وعضو الجمعية التأسيسية، أن قرارات الرئيس، إيجابية وثورية انتظرها الشعب طويلا.

وقال، إن الرئيس صبر على هؤلاء لفترة طويلة، ثم اتخذ الخطوات التي تحقق للثورة أهدافها.

وأضاف غزلان، أن إعادة محاكمة قتلة المتظاهرين خلال ثورة يناير، والأحداث التي تلتها ستحقق كل أهداف الثائرين في الشوارع الآن.

وأشار إلى أن مد أجل التأسيسية سيعطي فرصة لاتقاط الأنفاس والعمل بهدوء، وتعطي لهؤلاء الذين انسحبوا من التأسيسية الفرصة للعودة مرة أخرى، رغم أنه لم يعرف مبرر انسحابهم حتى الآن.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد البلتاجي مقرر لجنه الحوارات والاتصالات المجتمعية، والقيادي بالحرية والعدالة، إن قرار الرئيس فيما يتعلق بالجمعية التأسيسية، فرصة لمراجعة المنسحبين لمواقفهم، وأن أمامهم حاليا فرصة للمشاركة وإعادة أطروحتهم مرة ثانية، ويعطي فرصة للتجويد.

وأضاف البلتاجي، أن قرار النائب العام طال انتظارة لكنه تحقق أخيرا، معتبرا أن قرارات “الرئيس” مباشرة وواضحة في أنها تعيد الثورة لمسارها الصحيح، قائلاً: “فتح التحقيقات من جديد وإعادة المحاكمات يجعل من شعار القصاص فاعلا”.

وعن المحكمة الدستورية، قال البلتاجي “ربما كان الرأي العام يرغب في حل المحكمة الدستورية لكن صدرت القرارات بالإبقاء عليها وهو أمر حكيم لتؤدي دورها دون الإخلال بحقوق الشعب” .

المصدر : الوطن

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى