أخبار الرياضة

فتحي يقصف حدود الحرس ويعبر بالزمالك لنصف نهائي كأس مصر

احمد على

تأهل الزمالك للدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بعدما نجح في تحقيق فوز صعب على فريق حرس الحدود بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في دور الثمانية.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86 بتسديدة صاروخية عن طريق البديل مصطفى فتحي ليضع الزمالك في المقدمة حتى نهاية اللقاء.

ويلعب الزمالك مباراة الدور قبل النهائي مع فريق وادي دجلة، في مواجهة مكررة من نهائي الموسم الماضي الذي شهد تتويج الزمالك باللقب.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بضغط من الزمالك سعياً لإحراز هدف أول وسط تراجع من حرس الحدود وكاد الفريق الأبيض أن يتقدم بالدقائق العشرة الأولى.

وأهدر محمد عبد المجيد وأوباما نجما الزمالك الصاعدان فرصتان لإحراز التقدم بعد مرور 10 دقائق على البداية في ظل الضغط الأبيض.

وحصل الزمالك على ضربة ركنية في الدقيقة 16 لعبت عرضية متقنة قابلها صلاح سليمان برأسية قوية مرت فوق عارضة حرس الحدود.

وكاد الفريق العسكري أن يتقدم بالدقيقة 18 بعدما نفذ هجمة سريعة على مرمى الزمالك انتهت بتسديدة قوية مرت بجوار القائم بقليل.

وتعرض حارس الحدود لإصابة قوية في الدقيقة 27 أسفرت عن توقف المباراة لمدة دقيقتان ليعود الحارس بعدها لاستئناف اللقاء.

وكاد اللاعب محمد عبد المجيد أن يتقدم للزمالك بالدقيقة 34 بعدما قابل عرضية من أحمد علي برأسية متقنة مرت بجوار القائم بقليل.

ورد محمد حليم لاعب الحرس على فرصة الزمالك برأسية قوية كانت في طريقها للشباك البيضاء لكنها علت عارضة الحارس أبو جبل في الدقيقة 36.

وهدأ اللعب من جديد بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول لينتقل الفريقان لغرف خلع الملابس للاستراحة حتى بداية الشوط الثاني والنتيجة سلبية بلا أهداف.

ملخص الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من حرس الحدود لإدراك هدف التقدم ليحصل على ركلة حرة في الدقيقة 47 نفذت قوية بجوار مرمى أبو جبل لتضيع أولى الفرص.

وفي الدقيقة 49 سدد اللاعب أحمد صبري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أبو جبل على مرتين بصعوبة.

وتصدى حارس الزمالك أبو جبل في الدقيقة 63 لتسديدة قوية من أحمد سالم صافي لاعب حرس الحدود كانت في طريقها للشباك ليمنفع فرصة هدف للفريق العسكري.

وسدد عبد السلام نجاح كرة قوية في الدقيقة 73 علت عارضة الحارس أبو جبل بقليل لتضيع فرصة جديد للحرس.

وأهدر أحمد سالم صافي أخطر فرص المباراة بالدقيقة 80 بعدما انفرد تماماً بالحارس أبو جبل لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

ونجح اللاعب مصطفى فتحي في حسم المباراة بالدقيقة 86 بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك حرس الحدود ليعلن عن هدف أول للزمالك.

ونجح فريق الزمالك في الحفاظ على تقدمه المتأخر خلال الدقائق الأربعة المتبقية وأثناء الوقت المحتسب بدل من الضائع لينتهي اللقاء بفوز الفارس الأبيض وتأهله لقبل نهائي كأس مصر في مواجهة وادي دجلة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى