أخبار الرياضة

فريق الأهلى يعود بنقطة يتيمة من أسيوط بعد تعادل سلبى أمام الأسيوطى

الاهلي-.

اكتفى الأهلى بنقطة يتيمة بعد تعادله سلبيا أمام مضيفه الأسيوطى سبورت، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، ضمن الجولة السادسة لبطولة الدورى على استاد أسمنت أسيوط، ليرفع المارد الأحمر رصيده للنقطة 5 فى المركز الثالث عشر، فيما رفع الأسيوطى رصيده لنقطتين فى المركز قبل الأخير بجدول ترتيب المسابقة.

وتعرض الأهلى لبعض الصعوبات التى واجهته خلال هذه المباراة، بعد إصابة مهاجمه عمرو جمال وخروجه مع نهاية الشوط الأول، فضلا عن طرد وليد سليمان فى الشوط الثانى نتيجة الخشونة المتعمدة. واتسم أداء المارد الأحمر بالعشوائية فى بعض الكرات داخل الملعب، فيما اعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعى المحكم من منتصف الملعب وذلك منذ بداية هذا الشوط، وأهدر عمرو جمال مهاجم الأهلى فرصة هدف محقق فى الدقيقة 4 من عمر اللقاء بتمريرة سحرية من أحمد عبد الظاهر لكنه وضعها على شمال حارس الأسيوطى.

وحاول الأهلى إحراز هدف مبكر عن طريق عرضيات شريف حازم ومارسيلو لكن دفاعات الأسيوطى نجحت فى التعامل مع هذه الهجمات، وفى الدقيقة 13 كاد الأسيوطى أن يسجل هدف التقدم، من تسديدة قوية لكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلى نجح فى التصدى لها.

وانتقد الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى أداء الحكم الرابع بسبب احتسابه أكثر من تسلل على لاعبى فريقه فيما حصل عبد الله البلاط لاعب الأسيوطى على البطاقة الصفراء بسبب الخشونة المتعمدة مع محمد نجيب.

وفى الدقيقة 33 أهدر تريزيجيه هدفًا محققًا بعد أن توغل فى منطقة جزاء الأسيوطى لكنه وضع الكرة بغرابة، وضغط الأهلى لإحراز هدف التقدم مستغل فى ذلك وجود دربكة فى دفاعات أصحاب الأرض. وشهدت الدقيقة 35 سقوط سعد سمير مدافع الأحمر بسبب التحام قوى مع النيجيرى البرنس نكانى واضطر الجهاز الطبى إلى إخراج اللاعب لعلاجه، ورد أحمد خيرى لاعب الوسط بتدخل عنيف مع أحد لاعبى الأسيوطى لكن شريف رشوان حكم المباراة قام بتحذيره. وفى الدقيقة الثانية من عمر الوقت بدل الضائع تعرض أحمد عبد الظاهر لارتطام قوى مع أحد مدافعى الأسيوطى، فيما دفع جاريدو بعماد متعب بدلاً من عمرو جمال الذى خرج للإصابة، واستمر الشوط الأول سجالاً بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة النهاية. وفى الشوط الثانى، دفع الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى بالبوركينى موسى إيدان بدلا من حسام غالى مع بداية الشوط الثانى كون إيدان يمتلك النزعة الهجومية، إلا أن مدافعى الأسيوطى وضعوا اللاعب تحت رقابة لصيقة، واستطاعوا إيقاف خطورته، وغاب عن لاعبى الأهلى الانجسام داخل الملعب وتكررت أخطاؤهم.

وفى الدقيقة 59 تعرض وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى للبطاقة الحمراء، بسبب الخشونة المتعمدة، واضطر الحكم شريف رشوان إلى طرد اللاعب بسبب تكرار تدخلاته العنيفة ضد لاعبى الأسيوطى، فيما اعترض الحاوى بطريقة غير لائقة على البطاقة الحمراء، وكاد يشتبك مع الحكم لولا تدخل أحد زملائه.

وألغى الحكم شريف رشوان فى الدقيقة 66 هدفا لموسى إيدان لاعب الأهلى بداعى التسلل، فيما حاول الأسيوطى استغلال النقص العددى لإحراز هدف التقدم فى شباك الأهلى، وبالفعل شن لاعبوه أكثر من هجمة خطيرة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم لكن غياب التركيز والعشوائية فى الأداء حال دون إحراز أهداف.

وفى الدقيقة 71 دفع جاريدو باللاعب رمضان صبحى بدلا من شريف حازم، أملا فى إحراز هدف للأحمر خاصة وأن صبحى يجيد التوغل فى دفاعات الخصم.

وشهدت آخر ربع ساعة اعتراضات كبيرة من أفراد الجهاز الفنى للأهلى على أداء شريف رشوان بداعى عدم احتسابه ركلة جزاء، بعد أن لمست الكرة أحد لاعبى الأسيوطى داخل منطقة جزاء فريقه.

واحتسب شريف رشوان 6 دقائق وقت بدل ضائع بعد توقف المباراة فى أكثر من مناسبة، حاول فيهم كل فريق لإحراز هدف التقدم ولاحت للأهلى هجمة خطيرة، حين تسلم أحمد عبد الظاهر الكرة لكنه لم يتقن تسديدها، ليطلق الحكم صافرة النهاية.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى