أخبار الرياضة

فنادق عائمة في قطر لعشاق كرة القدم

قطر

جهود كبيرة تبذلها قطر من أجل حسن الضيافة لكل عشاق كرة القدم استعداداً لكأس العالم 2022، يتم الآن العمل على بناء فنادق عائمة على سطح الماء، إضافة إلى الفنادق الموجودة على اليابسة، مع سيارات كهربائية وسيارات تاكسي مائية، والكثير من العبارات والقوارب الخاصة للوصول للفنادق المائية.

الفذة في شركة “سيجا” الهندسية تعمل على إنشاء فنادق ذاتية الاكتفاء، بمعنى أنها تملك مرافقها الخاصة وخطوط مياه وصرف مُخصص لها، إضافة إلى خطوط الكهرباء وإعادة التصنيع، ليس هذا فقط، ولكن الشركة تسعى لأن يكون هذا جُزءاً من سلسلة فنادق ومباني فاخرة عائمة على سطح الماء، كل هذا على جزيرة خاصة بالقرب من شواطئ الدوحة، بالاشتراك مع شركة “جام” العالمية، ستكون جزيرة “أوريكس” جاهزة وقادرة على استيعاب ما يقرب من 25 ألف شخص.

ستتواجد هذه الجزيرة خارج نطاق مدينة قطر نفسها، حتى لا يكون لها أي تأثير على البيئة المحيطة، وبهذا ستتيح لكل عشاق كرة القدم الراحة اللازمة والاستجمام في أجواء قطر المميزة.

من الممكن أن يتم سحب هذه الفنادق إلى أماكن أخرى على الساحل، أما الإشراف على الجزيرة فسيكون من قبل شركة “باروا” المختصة في العقارات والتي تملكها الحكومة، وستصل التكلفة إلى 5.5 مليون دولار.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى