سلايدمنوعات

فوائد تناول المحشي في الشتاء

فوائد تناول المحشي في الشتاء
فوائد تناول المحشي في الشتاء

فوائد تناول المحشي في الشتاء .. مع الطقس البارد وأجواء الشتاء، تلجأ الكثير من الأسر المصرية لتناول المحشي، باعتباره يعطي دفئًا للجسم وطاقة، ويتساءل العديد منهن عن فوائد المحشي وأضراره.

خاصة على الوزن، وهو ما أوضحته الدكتورة أميرة جمال، أخصائية العلاج الطبيعي وعلاج السمنة والنحافة.

وأوضحت «أميرة» ، أن المحشي من الأغذية الهامة ولا يتسبب في زيادة الوزن بالشكل الذي يعتقده البعض، لكن لا بد من الاعتدال وعدم الإفراط في تناوله، منعا لحدوث السمنة.

فوائد تناول المحشي في الشتاء

وشرحت أخصائية السمنة والنحافة، أن هناك أنواع عديدة من المحشي مثل «الباذنجان، الكوسة، ورق العنب، الكرنب، الفلفل».

الباذنجان يقي من سرطان القولون، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، ويساعد على فقدان الوزن، بينما تتميز الكوسة، بكونها غنية بالألياف وتسهل عملية الهضم وتمنع الإمساك.

فوائد تناول المحشي في الشتاء
فوائد تناول المحشي في الشتاء

كما أنها تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتناول الكوسة مع الأرز والخضروات يحمي من تضخم البروستاتا.

وأوضحت «أميرة» أن تناول محشي ورق العنب يساعد على منع حدوث التهابات، لاحتوائه على مضاد لها؛ إذ أن الالتهابات المزمنة العامل الرئيسي في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة.

مثل الزهايمر، أمراض القلب، السرطان، الجهاز الهضمي بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في الدم، وعلاج اضطرابات المعدة والصداع.

المحشي يحمي من السرطان ويساعد على فقدان الوزن

وأما فوائد محشي الفلفل الرومي، فيحتوي على فيتامينات «بي، إيه، سي» ويساعد في حماية الجسم من السرطان، وبسبب احتوائه على الألياف يعمل على خفض مستويات السكر في الدم وينظم عملية الهضم.

فوائد تناول المحشي في الشتاء
فوائد تناول المحشي في الشتاء

وعن معشوق الملايين، محشي كرنب، لفت إلى أنه يساعد في منع تكون الأورام السرطانية، وعلاج قرح المعدة لاحتوائه على مادة الجلوماتين، بالإضافة إلى تقوية المناعة، لاحتوائه على فيتامين سي، ويساهم في فقدان الوزن.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى