أخبار الشرقية

فودافون تنظم ندوات لتفعيل مبادرة “العلم قوة” فى ثلاث محافظات

كتبت – هبه السيد

تنظم شركة فودافون مصر سلسلة من الندوات لتفعيل مبادرة “العلم قوة” لمحو الأمية، على مدار ثلاث أيام فى ثلاث محافظات، تبدأ من اليوم السبت بمحافظة الشرقية، وغدا الأحد بمحافظة بنى سويف وبعد غد الاثنين بمحافظة الإسكندرية لتشجيع المشاركة الكثيفة بالمبادرة.

وقال الداعية الدكتور عمرو خالد فى وقت سابق، إن حملة “العلم قوة” استطاعت خلال الأسبوع الماضى أن تحصل على 3 آلاف فصل من إجمالى عدد 6 آلاف فصل معتمد من الإدارة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، ومن المنتظر 500 فصل مدرسى من محافظة المنوفية، و200 فصل من مركز فاقوس التابع لمحافظة الشرقية.

وأضاف خالد والذى يشارك فى مبادرة محو الأمية مع فودافون من خلال جمعية صناع الحياة، إن المجلس القومى للشباب تبرع 1000 فصل مدرسى بعد مشاهدته للحلقة السابقة، بالإضافة إلى مصرى مقيم بأمريكا ويدعى أحمد شديد تبرع ببناء طابقين كاملين بمنزله بمحافظة المنوفية لمحو الأمية وتعليم الجاهلين، بالإضافة إلى تلقيه اتصالات من أصحاب مصانع بمشاركة المهندسين الذين يعملون بالمصنع بالعمل على مساعدة الحملة وتدعيمها.

وأضاف خالد أن الحملة استطاعت أن تحصل على عدد 6 آلاف متطوع بالجهد الذاتى وبدون أى مقابل وتوزيعهم على جميع المحافظات بمشاركة شباب صناع الحياة، ولديهم باع طويل فى تدعيم الحملة، موضحا أن ما تبقى من عدد الأميين المنتظر دخولهم الفصول التعليمية 15 ألف أمى من إجمالى 50 ألف أمى.

ويصل عدد الأميين فى الوطن العربى حسب تقديرات المنظمة العربية للتعليم والثقافة والعلوم إلى الـ70 مليوناً فى عام 2005، بنسبة %35، مما يضع نسبة الأمية عربياً فى المستوى الأعلى عالمياً، وتحتل مصر المكانة الأولى عربياً بمجموع 17 مليون أمى وهو ما يؤثر سلباً على كل من الفرد والمجتمع على حد سواء ويعوق تقدم المجتمع بأكمله.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى