أخبار الرياضة

فوز تاريخي للإتحاد على الأهلي بأربعة أهداف

ddf85af0a6

حقق الإتحاد السكندري فوز مهم وتاريخي على الأهلي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة من الدوري المصري.

 

مباراة كارثية بمعنى الكلمة في إدارة جاريدو للمباراة ، وقراءته للملعب ، في مواجهة خصم مخضرم هو العميد حسام حسن المدير الفني للإتحاد ، وفشل تماماً في مجاراة العميد لتتحول المباراة إلى فضيحة بين فريق يعرف ماذا يريد وشبه فريق يلعب له أشباح لاعبين.

 

أخطأ خوان في التشكيل الذي بدأ به المباراة ، ثم أخطأ في قراءة المباراة ، ليخطئ بعد ذلك في تغييراته ، لتكون المحصلة خوض الإتحاد أسهل مباراة له في الدوري حتى اليوم ، ويمنحه المدير الفني فوز مضمون.

 

الشوط الأول .. هدف مبكر وانكماش دفاعي لزعيم الثغر:

 

لم يتمكن المشاهدين من معرفة طبيعة لعب الفريقين ، وما إذا كان اللقاء سيكون هجومياً من الفريقين أم أن الإتحاد سيعتمد على التكنل الدفاعي والإعتماد على الهجمات المرتدة ، ليفاجئ زعيم الثغر الجميع بهدف مبكر ، بعرضية أرضة من الجانب الأيسر تمر من الدفاع ومن مسعد عوض لتصل إلى أوميت أوكيري الذي وضعها في الشباك بسهولة محرزاً هدف التقدم في الدقيقة الثالثة.

 

سار اللقاء رتيباً طوال أحداث الشوط الأول ، لتكون نتيجة الهدف المبكر عودة الإتحاد بكامل خطوطه للخلف – على عكس توقع معلق المباراة الذي توقع أن الهدف سيشعل اللقاء – ويستحوذ الأهلي على الكرة طوال أحداث الشوط الأول بنسبة قد تصل إلى 80% إلى 20% لمنافسه.

 

الإتحاد لجأ إلى تشتيت الكرة من مناطق دفاعه إلى محمد حمدي مهاجم الإتحاد واللاعب الوحيد المتواجد خارج منطقة جزائه ، وتركه وحيداً يواجه الدفاع الأهلاوي المهتز والمهلهل ، والذي تسبب في وصول أكثر من فرصة خطيرة على مرمى مسعد عوض.

 

مآساة كروية حمراء:

 

خط وسط الأهلي عانى بشدة من إبتعاد الخطوط ، نصف اللاعبين يضغط على المنافس والنصف الأخر متوقف في مناطق متأخرة ، ليخلف هذا المزيج مساحات كبيرة في عمق الملعب تجعل الإتحاد ، بالرغم من نقص عدد المهاجمين ، من تشكيل خطورة كبيرة على الأهلي.

 

المأساة التي يظهر عليها خط وسط الأهلي ودفاعه ظهرت في أبهى صورها في نهاية الشوط ، هجمة للأهلي ، استخلصها الدفاع مررها إلى بنزيمة في خط الوسط ، والذي أرسلها طولية إلى محمد حمدي الذي إنطلق وإنفرد بعوض وسجل الكرة في مرماه دون ضغط من اللاعبين ودون مضايقة من شريف عبدالفضيل الذي ظل يركض وراء حمدي حتى احرز الهدف.

 

الشوط الثاني .. جاريدو: لا تعليق:

 

انتهى الشوط ، وبدأ الشوط الثاني بثلاثة تغييرات في نفس الوقت ، إشترك سعدالدين سمير بدلاً من محمد نجيب ، ورمضان صبحي ، ليتواصل سوء الحظ ويصاب شريف حازم في الدقيقة الثانية من الشوط ، ليخرج ويشترك بدلاً منه صلاح الدين سعيد الأثيوبي ، ليكمل جاريدو لعب مباريات بدون خطة وبدون شكل واضح في الملعب.

 

أضاع الأهلي فرصتين ، واحدة عبر رمضان صبحي الذي وجد الكرة معه بجوار القائم ليسدد خارج المرمى ، والأخرى أخرجها الدفاع قبل وصولها إلى صلاح الدين سعيد ، ليعود اللقاء مرة أخرى إلى سابق عهده ، 11 لاعب من سيد البلد دلخا منطقة جزائهم ، حائط صد وإغلاق المنافذ أمام كل فرصة للأهلي لإحراز هدف تقليل الفارق.

 

وتتواصل المعاناة:

 

استمر اللعب ، وأجرى حسام حسن تغيير أول بإشراك فيليكس كاتونجو بدلاً من محمود حمدي ، لتمر عدة دقائق قبل أن يضع البديل بصمته في هجمة مرتدة ، لنفاجأ بأوميت أوكيري يراوغ وائل لؤي ويمرر كرة عرضية إلى فيليكس الذي راوغ عوض وسجل هدف ثالث رائع في الدقيقة 75.

 

بدأ جمهور الأهلي في تمني إنتهاء المباراة سريعاً بهذه النتيجة ، لكن تأتي الرياح بملا تشتهي السفن ، ليحصل الإتحاد على ركلة حرة تنفذ داخل منطقة الجزاء ليحولها رامي عادل برأسه داخل مرمى مسعد عوض محرزاً الهدف الرابع في الدقيقة 83.

 

أحرز في نهاية اللقاء صلاح الدين سعيد هدف أول لا معنى له في الدقيقة 92 ، لتمر الدقائق وينهي سمير عثمان المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة تاريخية ، جمدت رصيده عند النقطة 21 في المركز السادس ، بينما إرتفع رصيد الإتحاد إلى 18 نقطة في المركز الـ11.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى