أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

في الذكري الـ 27 لرحيله …زياره خاصه لأسرة شهيد الشرقية البطل “سليمان خاطر”

13

 

اعداد| أحمد المالكي

فى الذكرى الـ 27 لوفاة بطل الشرقية الشهيد سليمان خاطر؛ “الشرقية توداي” تزور منزل البطل, وتجري حوارا مع  أفراد أسرته وتسترجع معهم بعضا من ذكرياته.

في البدايه  تقول السيدة سعدية عبدالمنعم خاطر –شقيقة البطل سليمان خاطر- حصل أخي الشهيد على الثانوية العامة والتحق بكلية الحقوق جامعة الزقازيق وكان فى الفرقة الثالثة ونظرا لانشغال اخوتة بالعمل فى دولة الكويت واعتمادنا علي الشهيد بشكل أساسي اضطر “سليمان” الي تاجيل دخول الامتحانات عدة مرات مما تسبب فى فصله من الكلية, واستدعائه لاداء الخدمة العسكرية.

 وتستطرد قائلة التحق سليمان بجهاز الامن المركزى بسيناء ليؤدى الخدمة العسكرية, و فى السادس من اكتوبر 1985 سمعنا من الاذاعة الاسرائيلية ان جنديا مصريا قام بقتل سياح اسرئيلين, كان هذا  الجندي هو أخي سليمان ولاكن من أسمتهم الصحيفه  بالسياح  كانو جواسيس تابعين للموساد الاسرائيلى وصعدو الى المنطقة التى كان يؤدى عليها اخي خدمته العسكرية وذلك بغرض التصنت على الاجهزة العسكرية المصرية فقتلهم جميعا بعد أن حذرهم من الاقتراب رفضوا وقاموا باهانة العلم المصري.

وتضيف “انصاف” شقيقة الشهيد قائلة لم يكن الموضوع بالسهل علينا فقد رأينا الوانا من العذاب أثناء حبس سليمان, فعندما كنا نذهب لزيارة شقيقى كان لابد لنا من استصدار اذن من القوات المسلحة بالسويس, ثم بعد ذلك نتوجة برفقة حراسة مشددة الى سجن الفنارة بالاسماعيلية, واممنا وخلفنا الجنود كما لوكنا اسرى حرب .

اما احمد العوضى زوج شقيقة الشهيد فيحدثنا عن الزيارة الاخيرة التي رأو فيها الشهيد فيقول زرنا سليمان قبل وفاته بيوم واحد وكان بحالة نفسية وصحية عالية وطلب مننا أن نحضر له ملابسه وكتبة الدراسية, ولكننا فوجئنا في اليوم التالي لزيارتنا له باعلان نبأ انتحاره فنزل علينا الخبر كالصاعقه, ويستطر قائلا: بعد ذلك تاكدنا من الحقيقة التي علمناها من جندى كان من بين الحراس الذين حرسوا غرفتة, حيث أخبرنا بانه في هذا اليوم طلب منهم ان يبتعدو عن الغرفة, وبعد ان ابتعدوا دخل رجال ليسو مصريين ومعهم كاميرات تصوير واجهزة لم يشهدوها من قبل وقضو حوالى ساعتين ثم خرجوا, وبعد دخولهم الى الغرفة وجدوا سليمان جثة هامدة ملقاة على الارض.

ويكمل الحديث السيد عبدالمنعم خاطر شقيق الشهيد قائلا كنا نشاهد الدورى المصرى وتم قطع الارسال لنفاجئ باذاعة خبر وفاة شقيقى سليمان خاطر, ويستطرد قائلا توجهنا على الفور الى السجن الحربى لنفاجئ بحالة طوارئ في السجن كله استمرت طيلة تواجدنا لاستلام جثةالشهيد.

أسرة  خاطر قالت  “للشرقية توداي” بأن والدة الشهيد سليمان خاطر ظلت تدعى طيلة حياتها قائلة “اللهم أرني في من قتلوه يوما اسودا” لتقوم ثورة يناير قبل وفاتها بشهور وترى بعينها مافعل بالمخلوع مبارك, ورئيس مخابراته عمر .

رحم اللة شهيد العروبة “سليمان خاطر” شهيد محافظة الشرقية.

المصدر| الشرقية توداي

31

24

61

7

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى