أخبار الرياضة

في هذه الحالة فقط .. يفوز الزمالك بالدوري

مباراة-الزمالك-وغزل-المحلة-660x330

 

اشتعلت المنافسة على الدوري العام لهذا الموسم عقب خسارة الاهلي أمام المصري واستقبلت جماهير الزمالكبصيصاً من الامل بدأت معه في وضع السيناريوهات والاحتمالات التي تتيح لفريقهم تحقيق المفاجأة والاحتفاظ بالبطولة التي يقبض غريمه التقليدي عليها بضراوة منذ بداية الموسم.

السيناريوهات كثيرة ومتعددة وجميعها مرهون بتعثر الأهلي في واحدة على الأقل من مبارتيه المتبقيتين أمام الإسماعيلي و الاتحاد، شرط فوز الزمالك في جميع مبارياته المتبقية بما فيها مباراة القمة أمام الأهلي.

هذه السيناريوهات لم تعد مستحيلة أو صعبة التخيل عقب مباراة المصري بالامس غير أن لائحة المسابقة تضع عقبة جديدة أمام الزمالك وتجبره على ضرورة الفوز على الأهلي بفارق لا يقل عن 3 أهداف إذا ما اراد الحصول على الدوري وذلك في حالة دخوله مباراة القمة متخلفاً عن غريمه بفارق 3 نقاط وهي الحالة التي يحققها فوز الزمالك في مبارتيه أمام المصري وسموحة، وتعادل الأهلي في واحدة من مبارتيه أمام الإسماعيلي والاتحاد وفوزه بالأخرى.

ولكي نوضح ذلك سنستعرض لائحة المسابقة والتي تنص على الاحتكام إلى المواجهات المباشرة في حال تساوي فريقين في عدد النقاط بنهاية الموسم .

وفي حالة تساوي المواجهات المباشرة، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف، حيث يكون البطل هو صاحب الفارق الأكبر بين عدد الأهداف التي سجلها وعدد الأهداف التي سكنت مرماه.

ولو تساوى أيضا الفريقان في فارق الأهداف، يكون بطل الدوري الفريق الذي سجل أهدافا أكثر.

انطلاقاً من ذلك إذا دخل الأهلي مباراة الزمالك متفوقاً بثلاث نقاط فإن فوز الزمالك سيجعله متساو معه وهنا ينظر إلى المواجهات المباشرة، ونظراً لفوز الأهلي 2 / صفر في المباراة الاولى على ملعبه ففوز الزمالك في مباراة العودة بنفس النتيجة لن يرجح كفته ، حيث سينظر بعدها إلى فارق الأهداف في جميع المباريات وهو يصب في مصلحة الأهلي بفارق كبير يصعب تعويضه في المباريات القادمة.

ويبقى الحل الوحيد في هذه الحالة أمام الزمالك هو فوزه بنتيجة 3 / صفر كي يتفوق في المواجهات المباشرة ويحسم الدوري لصالحه.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى