أخبار مصرسلايد

“قرارات مجلس الوزراء اليوم”.. مواعيد الغلق وفتح الشواطئ والحدائق والحد الأدنى للأجور “التفاصيل كاملة”

قرارات مجلس الوزراء اليوم
قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

أصبحت كلمة “قرارات مجلس الوزراء اليوم” من أكثر الكلمات التي يبحث عنها المواطنين اليوم الأربعاء، وذلك بعد اجتماع مجلس الوزراء ظهر اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم إصدار عدد من القرارات، والتي جاءت كالتالي:

قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

  • قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة “كورونا” الاستمرار في تطبيق القرارات السابقة حتى نهاية مايو، وإعادة فتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ بإجراءات احترازية.
  • شدد الدكتور مصطفى مدبولي على خفض أعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار.
  • أكد مدبولي على ضرورة التوسع في تطعيم العاملين بالسياحة على مستوى الجمهورية، خاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.
  • الاتفاق على توريد 20 مليون جرعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك” وكذا 20 مليون جرعة “جونسون آند جونسون”.
  • التأكيد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحسم في أعمال الامتحانات المقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة.
  • التأكيد على السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتى نهاية هذا الشهر فقط، على أن يتم استكمال العملية التعليمية بهذا العام الدراسي ” أون لاين” – عن بعد بداية من شهر يونيو.

مجلس الوزراء اليوم.jpg 2

  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم “جامعة الابتكار” لا يكون غرضها الأساسي تحقيق الربح، مقرها مدينة العاشر من رمضان.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يتعلق بإنشاء فرع “جامعة السويس” بمدينة “أبورديس” بمحافظة جنوب سيناء، على مساحة 50 فدانا، يضم أربع كليات هي: التربية، والآداب، والعلوم، والتجارة، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية سيناء.
  • وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية.
  • وافق مجلس الوزراء على القواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذا نظم الرقابة الصحية والبيئية والفنية المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وذلك بعد التوافق عليها مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاءت قرارات مجلس الوزراء اليوم خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى