أخبار الرياضة

قرعة إفريقيا وعودة تريكة أبرز 10 أحداث في إبريل

trika

شهدت الساحة الرياضية في مصر العديد من الأحداث المثيرة، ومن بين أفراح وهزائم وألقاب، يمكن تلخيص أبرز الأحداث الرياضية في السطور التالية ..

1 – المنتخب الوطني في صدام عربي مع تونس، ويلاقي السنغال ضمن منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 بالمغرب.

2 – الزمالك ممثل الكرة المصرية في بطولة دوري أبطال إفريقيا يصطدم بمازيمبي الكونغولي والهلال السوداني وفيتا كلوب الكونغولي في دور المجموعات بالبطولة، وقد شهدت القرعة عودة النجم المعتزل محمد أبو تريكة، نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق، إلى الأضواء مجددا، حيث تولى مهمة سحب القرعة الإفريقية.

3 – الأهلي ممثل الكرة المصرية في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي “الكونفدرالية”، يقع في مجموعة واحدة مع النجم الساحلي التونسي وسيوي سبور الإيفواري ونكانا ريد ديفيلز الزامبي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة، بعد أن تأهل بصعوبة إلى دور المجموعات بهدف قاتل في شباك الدفاع الحسني الجديدي المغربي في المرحلة الثانية من ثمن نهائي الكونفدرالية.

4 – المدير الفني المصري طارق العشري يقود أهلي بنغازي الليبي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ويقع في المجموعة الثانية “مجموعة الموت” مع الترجي والصفاقسي التونسيين ووفاق سطيف الجزائري في لقاءات عربية خالصة بالبطولة.

5 – الأهلي يتوج بثنائية دوري المحترفين لكرة اليد للرجال وكأس مصر، بعد فوزه على اتحاد الشرطة بنتيجة (30-27) في ختام بطولة الدوري بصالة النادي الأهلي، وفوزه على هليوبوليس في نهائي كأس مصر بنتيجة (21-20).

6 – سيدات الأهلي تواصل هيمنة القلعة الحمراء على بطولات كرة اليد، بعد فوزهن ببطولتي الدوري وكأس مصر للسيدات، وكان فريق السيدات قد توج بكأس مصر بعد تربعهن على قمة الدورة المجمعة النهائية برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن الشمس صاحب المركز الثاني.

7 – المصري رامي عاشور نجم الأسكواش العالمي، يتوج ببطولة الجونة الدولية، عقب تغلبه على مواطنه محمد الشوربجي بثلاثة أشواط مقابل شوط، في نهائي البطولة على الملعب الزجاجي بمارينا الجونة.

8 – إبراهيم صلاح “المثير للجدل” ينهي سيناريو الصراع المصري السعودي على خدماته، ويوقع رسميا للزمالك لمدة 3 مواسم، ليعود اللاعب إلى القلعة البيضاء بعد رحلة احتراف استمرت لمدة موسم واحد مع العروبة السعودي.

9 – الأهلي يعقد أولى صفقاته للموسم المقبل بالتعاقد مع الإثيوبي صلاح الدين سعيد، مهاجم وادي دجلة، لمدة 3 سنوات مقابل 5 مليون جنيه في صفقة انتقال حر، ويقترب من ثلاثي الأهلي طرابلس الليبي أيمن حفني وأحمد حسن مكي ووليام جيبور.

10 – المدير الفني المصري طلعت يوسف يضمن التأهل مع فريقه أهلي طرابلس الليبي إلى الدورة السداسية المؤهلة للتتويج بلقب الدوري الليبي، والمحترفين محمد طلعت وأحمد عبد العزيز “مودي” وعبد الحميد شبانة يتأهلون مع ذات راس الأردني والنجمة اللبناني وتشرشل الهندي إلى دور الـ16 من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى