سلايدأخبار مصر

قطارات تالجو الإسبانية.. أعلى مستويات الخدمة في العالم ضمن أسطول سكك حديد مصر

قطارات تالجو الإسبانية.. أعلى مستويات الخدمة في العالم ضمن أسطول سكك حديد مصر

أعلنت وزارة النقل قبل أيام عن بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب لأول قطارات تالجو الأسبانية الفاخرة، وذلك على خط (القاهرة/ الاسكندرية) ثم تشغيله تجريباً بدون ركاب على خط (القاهرة/ أسوان).

مميزات قطارات تالجو الإسبانية الجديدة

1- القطار الذي تم تجريبه هو الأول ضمن خطة توريد 7 قطارات تالجو سيتم توريدها من الشركة الإسبانية، بواقع 6 قطارات تم التعاقد عليهم بين هيئة السكك الحديدية وشركة تالجو، وقطار ستقوم الشركة بتوريده كهدية للشعب المصري.

2- القطار يتكون من عدد من 15عربة ( ٥ عربات درجة اولى، ٨ عربات درجة ثانية، عربة بوفيه، وعربة قوى بالإضافة إلى جرار حديثPRL الامريكي.

3- القطارات الجديدة “تالجو” ستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، وستشكل نقلة نوعية هائلة في قطارات سكك حديد مصر.

4- تمتاز قطارات تالجو الإسبانية بسرعة تشغيل عالية تصل إلى 160 كم / ساعة، ووجود أنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات مما يحقق الراحة التامة للركاب في السرعات العالية وكراسي مخصصة لذوي الهمم.

5- يوجد بالقطارات شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الاولي ومركزية بعربات الدرجة الثانية، وكذالك نظام WIFI ونظام إنذار حريق للحفاظ على سلامة الركاب، ودورات مياه بأحدث تصميم وأخرى مخصصة لذوي الهمم وكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب.

يذكر أن أن شركة تالجو الإسبانية هي المصممة والمصنعة والمشغلة لقطار الحرمين بالمملكة العربية السعودية، ومن أكثر الشركات المصنعة والمصدره للقطارات في العالم وتستخدم قطاراتها في أوروبا بشكل موسع.

 

قطارات تالجو الإسبانية قطارات تالجو الإسبانية قطارات تالجو الإسبانية تالجو الإسبانية 2

المصدر : الأهرام

زر الذهاب إلى الأعلى