أخبار مصرسلايدسوشيال ميديا

الفراخ بـ57 جنيه والبيض بـ70.. اتحاد الدواجن: قفزة جنونية في أسعار الأعلاف عالميًا

قفزة جنونية في أسعار الأعلاف
الفراخ بـ57 جنيه والبيض بـ70.. اتحاد الدواجن: قفزة جنونية في أسعار الأعلاف عالميًا

استنكر محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ظاهرة جشع التجار وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه والغير مبرر خلال الأيام الحالية، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض على أرض المزرعة 55 جنيه، وتباع في الأسواق بـ70 جنيه.

وأضاف “العناني” خلال مداخلة هانفية في برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة الحدث، أن سعر كيلو الفراخ للمستهلك يتراوح من 55 إلى 57 جنيه، ودور الاتحاد العام لمنتجي الدواجن هو الانتاج فقط وليس المراقبة على الأسعار.

“الكيلو نط لفوق أوي”.. قفزة جنونية في أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 10 مارس.. وكرتونة البيض صدمت المستهلك

قفزة جنونية في أسعار الأعلاف عالميًا

وتابع محمود العناني أن سبب ارتفاع الأسعار بالنسبة للدواجن والبيض، هو قفزة سعر العلف بالتزامن مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وأردف: “ارتفاع سعر العلف بسبب صعود سعر مكوناته من الذرة والصويا، وسعرهم بيتضاعف في العالم بشكل يومي”.

وأكد: “السبب الأساسي هي مشكلة أوكرانيا، حيث أن أكثر من نصف محصول أوكرانيا محتجز هناك ولم يخرج نتيجة الحرب، والعالم كله يشتكي من هذه المشكلة، والمكان الوحيد الذي يتواجد فيه محصول جديد هو الأرجنتين”.

وعند السؤال عن سبب زيادة سعر الأعلاف على الرغم من استيرادها ووجودها في مصر قبل اندلاع الحرب، قال “العناني” أن مركب الأعلاف موجودة في مصر منذ شهر، ولكن يتم تسعيرها بشكل يومي.

وهذه الإجابة أثارت غضب مقدم البرنامج “سيد علي” قائلًا: “احترموا عقولنا”.

“مش هناكل فراخ ولا بيض”.. زيادة جديدة في أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 8-3 والبانيه والكتاكيت والبيض

وأوضح رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف في زيادة مستمرة، والموقف الحالي من زيادة في أسعار الخامات هو موقف عالمي وليس في مصر فقط.

وأكد “العناني” أن أسعار الدواجن والبيض في مصر من هي الأقل والأفضل، عند المقارنة مع جميع دول العالم.

بالفيديو.. الفراخ بـ57 جنيه والبيض بـ70.. اتحاد الدواجن: قفزة جنونية في أسعار الأعلاف عالميًا

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى