توك شو

قلاش يعلن عن الخطوة المُقبلة بعد حكم الإدانة

%d9%82%d9%84%d8%a7%d8%b4

علق نقيب الصحفيين يحيى قلاش على الحكم الصادر اليوم السبت بحبسه عامين هو وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، قائلاً إنه يحترم أحكام القضاء، مشيرا إلى أن القضية ليست قانونية فحسب، فحكم الإدانة قد صدر منذ البداية.

رحب “قلاش” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر شاشة “الحياة”، في حلقة اليوم، بالعقوبة التي وقعت عليه من قبل القضاء، معتبراً إياها بمثابة ثمن لدفاعه عن الحريات، معلقاً أن الحكم ليس حكما عليه بل ضد كل الصحفيين بالنقابة.

لفت نقيب الصحفيين أن النقابة تتحدث عن حصانة القانون لا حصانتها أو الأشخاص، مضيفا “نحن نحتاج إلى قوة القانون لا إلى قانون القوة”، مشيراً إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات اللازمة للاستئناف والطعن على الحكم في الأيام القليلة القادمة.

من جانبه قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، إن الحكم قاس جدا، ومفاجأة غير متوقعة، مؤكدا أن الشهود قد زوروا أقوالهم، حيث إنهم شهدوا برؤيته هو وزميله خالد البلشي داخل النقابة وقت اقتحامها، في حين أنهم كانوا خارج البلاد وقتها، على حد قوله.

أضاف “عبد الرحيم” أن مجلس نقابة الصحفيين في حالة انعقاد دائم لحل تلك الأزمة، مشيرا إلى أنهم سيقومون باتخاذ الإجراءات اللازمة للطعن على الحكم، قبل مضي 10 أيام.

يذكر أن محكمة جنح قصر النيل قد أصدرت اليوم، السبت، حكمها ضد نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي مجلس النقابة جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، بعامين حبس لكل منهم، وكفالة 10 ألاف جنيه لإيقاف التنفيذ في اتهامهم بإيواء الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا داخل مقر النقابة.

 المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى