ثقافة و فن

«قلب الأسد» يحقق نحو 5 ملايين جنيه ويتصدر إيرادات أسبوع العيد

يحقق نحو 5 ملايين جنيه ويتصدر إيرادات أسبوع العيد

اقترب فيلم “قلب الأسد” للفنان محمد رمضان من تحقيق 5 ملايين جنيه إيرادات بعد أسبوع من عرضه فى موسم عيد الفطر ليحتل مركز الصدارة فى الموسم الذى شهد منافسة 4 أفلام أخرى.

وحسب مديرى دور عرض سينمائى فقد حصد الفيلم حتى يوم أمس “الاثنين” أقل من خمسة ملايين جنيه بقليل، متوقعين أن يتجاوز هذا الرقم اليوم، مشيرين إلى أن أغلب جمهور الفيلم هم فئة الشباب الذين ارتبطوا بمحمد رمضان منذ فيلميه الأخيرين “الألماني” و”عبدة موتة”.

و”قلب الأسد” قصة وسيناريو وحوار حسام موسى وإخراج كريم السبكى وإنتاج أحمد السبكى، ويجسد رمضان فى الفيلم قصه شاب بسيط يدعى “فارس الجن” تعرض للاختطاف وهو صغير وتربى وسط الأسود فى السيرك وعمل لتنظيف قفص الأسود وهو شاب يحلم بالثراء ويقاوم طريق الشر ويكشف مخططات وجرائم العصابة التى كانت ترغب فى تجنيده لحسابها ويتعاون مع الشرطة فى كشف تلك الجرائم.

وحل فى المركز الثانى فيلم “كلبى دليلي” بطولة سامح حسين ومى كساب وأحمد زاهر وسليمان عيد، وإخراج إسماعيل فاروق.

وتدور أحداثه حول ضابط شرطة يأتى من صعيد مصر إلى منطقة مارينا، وهو ما يجعله يصطدم بالعديد من الفوارق بين الطبيعة التى كان يعمل بها والطبيعة الجديدة، وذلك فى إطار كوميدي. واقترب الفيلم من تحقيق مبلغ مليون جنيه قيمة الإيرادات خلال أسبوع العيد.

أما فيلم “توم وجيمي” للفنان هانى رمزى فحل فى المركز الثالث بإيرادات لم تصل إلى مليون جنيه، وتشارك فى بطولة الفيلم جنا وتيتيانا وإخراج أكرم فريد، وهو تأليف الثلاثى سامح سر الختم، ومحمد نبوى، وعلاء حسن.

وتدور قصة الفيلم فى إطار كوميدى ساخر حول رجل معاق ذهنيا، تتوافق إمكانياته العقلية مع طفل يناهز 7 سنوات، ما يجعله يتعامل مع الجميع بجسد رجل وعقل طفل.

أما فيلم “نظرية عمتي” فجاء فى المركز الرابع بإيرادات قاربت من نصف مليون جنيه، وهو بطولة حسن الرداد وحورية فرغلى ولبلبة إخراج أكرم فريد.

وتدور قصته حول مذيع مشهور يقدم برنامج توك شو يتعرض للعديد من المفارقات بسبب شهرته وازدياد معجباته، ويقرر السفر للخارج فى الوقت الذى يعتمد فيه على عمته التى تجسد دورها (لبلبة) فى العديد من شئون حياته.

وجاء فى المركز الأخير بقائمة الإيرادات فيلم “البرنسيسة ” بطولة علا غانم، راندا البحيرى وضياء الميرغنى إخراج وائل عبد القادر.

ولم ينجح الفيلم فى الوصول إلى 400 ألف جنيه إيرادات خلال أسبوع العيد، والفيلم تأليف مصطفى السبكي، وتدور أحداثه حول عالم الكباريهات والمخدرات وكيفية الحصول على أموال بطرق غير مشروعة.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى