أخبار الشرقيةسلايد

“كل الركاب كانوا هيموتوا”.. يقظة سائق قطار تمنع حدوث كارثة جديدة في الشرقية “صور”

كارثة جديدة في الشرقية
كارثة جديدة في الشرقية

كارثة جديدة في الشرقية.. لم يمر كثيرًا على حوادث القطار التي مرت على البلاد خلال الفترة القادمة والتي أسفرت عن الكثير من المصابين والضحايا.

وربما كانت الفاجعة الثالثة لتحدث لولا يقظة سائق القطار بمحافظة الشرقية حيث أنقذ الأخير العديد من الركاب من مصير مجهول.

كارثة جديدة في الشرقية

حيث توقف سائق القطار قبل سنتيمترات من سلك كهربائي كان سيترك القطار ركامًا.

أثناء انشغال “ناصر السيد” المعروف بـ “طبيلة” في قيادة القطار وقت الظهيرة خرج القطار من مركز أبو كبير بالشرقية متجهًا ناحية الصالحية.

ومع ذلك لم يفقد انتباهه أبدا ولو لحظة واحدة رغم صيامه وقيادته للقطار في ساعات الحر ، ليرى السائق قبل مسافة قصيرة من كوبري إحدى القرى، أحد المزارعين وهو يلوح له بيديه.

شاهد أيضًا: السعودية: عودة السفر لا تنطبق على هذه الدول المحظورة

ووفقًا للوطن قال “ناصر” أنه فور انتباهه للمزارع، لم يفكر سوى في إيقاف القطار: “قلت ممكن يكون في حاجة قدامي أو عيب أو حاجة، ممكن يكون الكوبري نفسه فيه خلل أو وقع، فأوقفت القطار واحدة واحدة، وفوجئت لما وقفت القطار قبل الكوبرى بوجود سلك كهربائي”.

تصل كهرباء القطار إلى 600 فولت، بحسب سائق القطار، ومع وجود سلك كهربائي قادم من عمود على جانب الطريق، كان سيحدث ما لا يحمد عقباه: «السلك وقع من العمود وفضل متعلق في الهواء، لو كان السلك لمس في القطر، القطر كله كان هيتكهرب”.

3

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى