ثقافة و فنمنوعات

كارمن وقطامش ونسمة يهزمون الجميع ويشقون طريقهم للنجومية

قطامش

رغم انتشار برامج اكتشاف المواهب بكل أنواعها فى الفترة الأخيرة والتى وصل عددها إلى 6 برامج، إلا أنهم جميعا يرفعون شعار «أهمه أهمه أهمه.. المصريين أهمه» فجمهور هذه البرامج دائما يردد هذه الكلمات فور صعود المواهب المصرية على المسرح ومع تنوع جنسيات المواهب المشاركة فى هذه البرامج، فإن المواهب المصرية دائما تترك علامة فى هذه البرامج، بخلاف أن غالبية الفائزين فى المواسم الماضية من برامج اكتشاف المواهب يكونون مصريين.

والدليل على ذلك أن أغلب الفائزين فى المواسم الأولى من برامج اكتشاف المواهب مصريون ابتداء من الموسم الأول من ستار أكاديمى، والذى حصل على اللقب فيه محمد عطية مرورا بنسمة محجوب التى حصلت على اللقب فى الموسم الماضى من البرنامج رغم أنه كان هناك منافس قوى لنسمة وهى المتسابقة السورية سارة فرح.

وهناك أيضاً مواهب مصرية شاركت فى برنامج «ستار أكاديمى» ولم يحالفها الحظ لتحصل على اللقب، ولكنها نجحت فى شق طريقها الفنى، ومنهم زيزى عادل والتى تعد من أهم المواهب التى شاركت فى برنامج «ستار أكاديمى»، وبعد خروجها أصدرت أول ألبوماتها «واحدة طيبة»، حيث أنتجته روتانا، وتضمن 8 أغنيات صورت إحدى أغانيها «حب مش محسوب عليا» على طريقة الفيديو كليب، وأصدرت بعدها ألبوما ثانيا، ولكنه لم يلق نجاح الأول، وشاركت فى مسرحية «براكسا» للمخرج نادر صلاح الدين وبعدها اختفت تماما من الساحة الفنية.

وتكرر نفس الموضوع فى الموسم الأول من «Arab,s got taleny» ورغم أن البرنامج انطلق فى أجواء متوترة بسبب ثورة 25 يناير، إلا أنه بمجرد صعود المتسابق المصرى عمرو قطامش على مسرح البرنامج، نجح فى خطف الأنظار إليه بموهبته الشعرية واستطاع أن يحصل على اللقب فى ظل منافسة قوية.

واستمرارا لنجاح المواهب المصرية فى برامج اكتشاف المواهب، أطلت علينا الموهبة الغنائية الشابة كارمن سليمان فى الموسم الأول من «أراب آيدول» والتى حصلت على اللقب رغم صغر سنها، وبدأت أولى خطواتها الفنية بكليب جديد بعنوان «كلام كلام» وتواصل تحضيراتها لألبومها الجديد مع «بلاتينيوم ريكوردز».

وفى الموسم الثانى من أراب أيدول الذى يعرض حاليا على قنوات mbc والذى وصل إلى مراحله النهائية نجح المتسابق المصرى أحمد جمال فى حجز مكانه فى قلوب المتابعين للبرنامج، وأيضا لجنة التحكيم التى دائما ما تثنى على صوته حتى أن اللجنة لقبته بأحمد سلطان نظرا إلى “سلطنته” لهم بعد سماعهم صوته، أما فى برنامج “إكس فاكتور” المذاع حاليا على cbc ووصل إلى آخر محطاته نجد أنه من المتنافسين على اللقب وبقوة الفريق الغنائى المصرى young pharos حيث إن لجنة تحكيم البرنامج اجتمعوا على موهبة هذا الفريق وتكهنوا جميعهم بنجاح الفريق ووصوله للقب.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى