خدماتسلايد

خلي بالك لو ظهرتلك كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت.. واعمل الـ4 خطوات دول فورًا

العداد أبو كارت
خلي بالك لو ظهرتلك كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت.. وأعمل الـ4 خطوات دول فورًا

كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت.. متابعة شحن العداد لتجنب فصل التيار الكهربائي بشكل مفاجئ، والتأكد من ضبط الوقت والتاريخ لاستمرار عمل العداد في أيام الجمع والعطلات الرسمية والأعياد والفترة من 5 مساءا حتى 10 صباحًا، حتى في حالة انتهاء الرصيد.

وأيضًا اتمام الخطوات الصحيحة عند ظهور كلمة “أحمال”، من الأمور الهامة والضرورية التي يجب الانتباه لها، في حالة كنت من مستخدمي عداد الكهرباء مسبق الدفع.

ومن جانبها، حرصت شركة توزيع الكهرباء على توضيح الخطوات الواجب اتباعها عن ظهور كلمة “أحمال” على شاشة عداد الكهرباء مسبق الدفع، وذلك مع اتجاه الشركة لتعميم تركيب هذا العداد بدلًا من العداد التقليدي.

أبو كارت 2
خلي بالك لو ظهرتلك كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت.. وأعمل الـ4 خطوات دول فورًا

أعمل إيه ظهرتلي كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت

حيث قالت الشركة أن كلمة “أحمال” تشير إلى وجود أحمال زائدة عن الحد المسموح به، وأن العداد الخاص بك قد تعدى أو تخطى الحمل الأقصى له.

وحددت الشركة عدد من الخطوات التي يجب اتباعها عند ظهور هذه الكلمة، وجاءت على النحو التالي:

  • أولًا في حالة ظهور كلمة “أحمال” بشكل مفاجئ، فهذا يدل على حدوث زيادة مفاجأة في الأحمال الكهربائية، وبالتالي تؤثر على قدرة العداد، لذلك يجب فورًا فصل التيار الكهربائي عن الوحدة السكنية بشكل كامل لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم إعادة تشغيل الأجهزة مرة أخرى.
  • بعد ذلك يجب الحرص على تقليل استهلاك الكهرباء في الوحدة السكنية أو المنشأة الصناعية أو التجارية، عن طريق فصل عدد من الأجهزة المستخدمة في المكان، والتي تزيد من الأحمال على العداد.
  • وكشفت الشركة أنه في حالة استمرار ظهور كلمة “أحمال” تقوم الشركة بنفسها بفصل التيار الكهربائي عن الوحدة بشكل مباشر، لمدة 3 مرات على الأقل، وبين كل مرة والأخرى حوالي 5 دقائق، وفي حالة استمرار كلمة الأحمال بعد إتمام هذه العملية تقوم الشركة بفصل التيار الكهربائي عن الوحد أو المنشأة، ويذهب العميل لفرع الشركة الأقرب التابع له لإعادة تشغيل التيار مرة أخرى.
  • وفي حالة أن وصل العميل لمرحلة الذهاب للشركة، وهذا يعني أن كلمة “أحمال” مستمرة في الظهور بالعداد رغم كافة المحاولات والحلول، يتم تغيير العداد بآخر “ثلاثي الأوجه” ليكون مناسب لتحمل الأحمال الكهربائية العالية في الوحدة أو المنشأة.
أبو كارت 3
خلي بالك لو ظهرتلك كلمة “أحمال” على العداد أبو كارت.. وأعمل الـ4 خطوات دول فورًا

تجدر الإشارة إلى أن العداد الكهربائي مسبق الدفع والذي يستخدم في المنازل يصلح لتحمل 80 أمير، وهذا يعني أنه قادر على تحمل الضغط أو الحمل الكهربائي حتى 4 تكييفات بقدرة 1.5 حصان للتكييف الواحد، وذلك بدون مشاكل ولا تظهر كلمة أحمال.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى